الجمعة 03 يوليو 2020 الساعة 12:30 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو والصور : فلسطيني من غزة يلتقي والدته بعد 20 عاماً في مصر لأول مرة

EK_9FnhXsAAtI6A.jpg
حجم الخط

أمجد ياغي شاب فلسطيني كان يبلغ من العمر 9 سنوات عندما غادرت والدته قطاع غزة في رحلة سفر للعلاج في مصر , ولكن علاجها استمر ل20 عاماً ولم تستطيع العودة إلى أبنائها في غزة . 

نتابع ...

حاول ياغي عشرات المرات الإلتقاء في والدته نيفين زهير التي غادرت قطاع غزة عام 1999 ولم يستطيع نتيجة الحصار الإسرائيلي والقيود المفروضة على حركة التنقل والسفر من قطاع غزة إلى الخارج . 

نتابع ...

ياغي يعمل صحفياً فلسطينياً في قطاع غزة , وقد شارك في العديد من المؤتمرات , وبالرغم من وجود المؤتمرات خارج قطاع غزة إلا  أنه لم يتمكن من الحصول على تصريح سفر إلا بعد إنتهاء المؤتمر أو النشاط المدعو له الأمر الذي حرمه من السفر .

نتابع ... 

حصل الشاب ياغي على تأشيرة السفر لدخول مصر عبر الأردن وتوجه إلى شقة والدته دون علمها في مدينة بنها بدلتا النيل يوم الإثنين الماضي في 2 ديسمبر العام الحالي . 

نتابع ...

وكانت لأول مرة تراه والدته من على شرفة المنزل وهي تنادي بإشتياق لإبنها وهبطت الدرج سريعاً لتلقي بإبنها أسفل البناية وتحتضنه وتمسك بيده ويصعدا معاً إلى الشقة . 

نتابع ...

يذكر أن ياغي أصيب في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام 2009 وتحدث قائلاً «شعور عظيم جداً إنك أنت رايح تشوف الست اللي ولدتك وكانت فيه ظروف صعبة سياسية واجتماعية ونفسية إنك تمنعك تلتقي في والدتك».

نتابع ...

وأضاف : «لما تروح تشوف فجأة أنت تحس إنك أنت بطل عن كل الفيديوهات اللي بتشوفها، قصتك هي الأقوى. لأن أمك بينك وبينها ساعات لكن محتاج ٢٠ سنة لما تشوفها».

نتابع ...

ومضى يقول: «كل هذه المواقف أنت محتاج أُم. أنا بخير باعتباري كبير، ٢٩ سنة. لكن أنا محتاج أُم. محتاج حد جنبي. عندي أُسرة، عندي بيت في غزة. عندي قرايب. كلهم طيبين، لكن عنصر الأُم مهم في بلد بيعيش تحت احتلال».

نتابع ...

يُشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يفرض قيوداً مشددة على حركة الفلسطينيين داخل وخارج غزة، وتفتح مصر أحياناً معبر رفح الحدودي للسماح لأشخاص معينين بالمرور، مثل حاملي جوازات السفر الأجنبية والطلاب والذين يحتاجون للعلاج.

نتابع ...

مرفق فيديو وصور لحظة اللقاء لأول مرة بعد 20 عاماً . 

 

 

EK_9FncX0AEAbMV.jpgEK_9FnhXsAAtI6A.jpg
EK_9FnVWsAAyrHT.jpg