الإثنين 20 يناير 2020 الساعة 04:37 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

تفاصيل ما يحدث وما سيحدث في قطاع غزة ؟

9998973570.jpg
حجم الخط

من بداية اليوم بعناوين مختصرة حول ما يحدث في قطاع غزة منذ الصباح وما قد يحدث .

وصل قادة المقاومة الفلسطينية "العسكريين إلى القاهرة من كلا سرايا القدس وكتائب القسام إلى القاهرة صباح اليوم , وكان قد وصل في البداية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وزياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي والتقيا في القاهرة .

- المعلومات الواردة حالياً هو الوصول لإتفاق تبادل الأسرى بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي . 

- المعلومات الواردة غزة متجهة للهدوء بعد وعودات دولية وعربية بتحسين الأوضاع المعيشية للسكان فيها . 

وصل اليوم :

- وصل ملادينوف لافتتاح المرحلة الثانية والثالثة من محطة التحلية في دير البلح وسط قطاع غزة  , إضافة إلى أنه طالب المجتمع الدولي للتحرك لمساعدة سكان غزة فهم يعيشون ظروف صعبة للغاية .  

- وصل وزير الخارجية الإيرلندي إلى قطاع غزة , وتوجه إلى مدارس الأنروا وجلس بجانب الطلبة للإستماع لطلباتهم . 

التوقعات ::

- تحسين الأوضاع المعيشية في قطاع غزة . 

- إعادة ترتيب الشآن الداخلي الفلسطيني . 

- توفير فرص عمل للخريجين والعاطلين عن العمل . 

النتائج ::

عودة قيادة الفصائل السياسية والعسكرية الفلسطينية إلى قطاع غزة وإعلان نتائج التفاهمات الجديدة التي حصلت في القاهرة بوجود الجانب المصري .

 

عناوين أخرى ::

- أطلقت المقاومة الفلسطينية النار تجاه طائرة إسرائيلية من نوع كواد كابتر غرب مدينة غزة  , مما أجبرتها على الإنسحاب من سماء القطاع . 

- أطلق جنود الاحتلال النار تجاه أراضي المزارعين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة . 

- نشرت كتائب القسام على موقعها الإلكتروني فيديو يظهر الشهيد القائد نور بركة في تدريبات عسكرية يذكر أنه استشهد خلال عملية حد السيف شرق خانيونس جنوب قطاع غزة . 

- صرف شيكات الشؤون والمساعدات النقدية من "قطر والاتحاد الاوروبي والسلطة الفلسطينية ل 104.600 عائلة فلسطينية في قطاع غزة والضفة الغربية . 

-  حماس أكدت أنه من واجب الجميع الوقوف بجانب شعبنا الفلسطيني والمساهمة معاً من أجل تخفيف المعاناة كما أكدت أنه لا صحة للإشاعات التي نُشرت حول تهدئة طويلة الأمد مع الاحتلال الإسرائيلي , وحول المشاريع التي أعلنها الاحتلال لم يتم النقاش مع حماس أو إبلاغهم من قبل الجانب المصري ولم يتم تأكيد أي شيئ ولم يتم إدلاء بموافقات أو غيرها . 

 

mm