السبت 18 يناير 2020 الساعة 02:26 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

تفاصيل ما حدث في شمال قطاع غزة الليلة الماضية ؟

حجم الخط

طائرات إسرائيلية اقتحمت سماء بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة . 

وبحسب وسائل الإعلام العبرية فإن الطائرات التي حلقت في سماء شمال قطاع غزة تسببت بإطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة بعد قيام المقاومة الفلسطينية بإطلاق رصاص المضادات الأرضية تجاه الطائرات .

بعد استهدف موقعاً للمقاومة الفلسطينية في شمال قطاع غزة بساعات من يوم الجمعة إلى فجر اليوم السبت ما آن دوت صفارات الإنذار للمرة الثانية . 

يقول موقع يديعوت احرنوت أن المستوطنين كانوا يستعدون لعطلة  ولكن صفارات الإنذار حولت كل شيئ وكان الهرب جماعي إلى الملاجئ ما أن أعلن جيش الاحتلال أن صفارات الإنذار انطلقت عن طريق الخطأ . 

وأضاف الموقع بأن الصاروخين اللذان اطلقتهما القبة الحديدية بتكلفة 140 ألف دولار بينما طلقات نارية أطلقت من غزة تجاه الطائرات تسببت بخوف وهلع إضافة إطلاق صفارات الإنذار لم تكلف سوى اقل من 10 شواكل . 

وكان جيش الاحتلال قد أصدر بياناً حول استهداف موقعاً للمقاومة الفلسطينية ما آن جاء الفجر إلا وقد نشر بياناً جديداً . 

جاء في الأول قام جيش الاحتلال بقصف موقعاً للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة رداً على إطلاق صاروخ , والثاني قام جيش الاحتلاب بقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة رداً على إطلاق النار تجاه الأراضي المحتلة .

شن الاحتلال سلسلة غارات على غزة , واهمها موقع فلسطين التابع للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة حيث استهدفته طائرات الاحتلال ب3 صواريخ .

يذكر أن المقاومة الفلسطينية أطلقت صاروخاً تجاه الأراضي المحتلة مما تسببت بإطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة وهذا يأتي رداً على استشهاد طفل فلسطيني شرق خانيونس جنوب قطاع غزة . 

يشار إلى أن التفاهمات الأخيرة بين حركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري "سرايا القدس" والاحتلال الإسرائيلي برعاية مصر والأمم المتحدة نصت على :"التوقف عن إطلاق النار تجاه المظاهرات السلمية في مسيرة العودة الكبرى على حدود غزة , وتخفيف الحصار عن قطاع غزة , والتوقف عن الإغتيالات".

وفي الأيام الأخيرة الماضية حلقت طائرات اسرائيلية من نوع "كواد كابتر" في سماء قطاع غزة قامت المقاومة الفلسطينية بالتصدي لها , البعض منها تم إسقاطها والسيطرة عليها وأخرى انسحبت من سماء قطاع غزة . 

mm