الأربعاء 21 أكتوبر 2020 الساعة 03:52 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

تفاصيل ما يحدث في أنحاء متفرقة من قطاع غزة ؟

2482adb30b5c0fb94b44e643c78f804c.jpg
مصطفى عياش

الكاتب: مصطفى عياش

مدير وكالة غزة الآن الإخبارية

حجم الخط

ما لم تمر ساعة وقد اخترقت طائرات كواد كابتر التابعة للاحتلال الإسرائيلي سماء قطاع غزة . 

يقول مراسل غزة الآن بأن طائرات الاحتلال من نوع "كوادكابتر" تخترق أجواء قطاع غزة من وقت لأخر , في المقابل تُسمع أصوات طلقات نارية من قبل المقاومة تجاه هذه الطائرات في محاولة لإسقاطها أو التصدي لها لإجبارها على الإنسحاب . 

يقول مصدر في المقاومة الفلسطينية بأن هذه الطائرات التي يرسلها الاحتلال الإسرائيلي هي طائرات للتجسس إضافة إلى أنها بإستطاعتها تنفيذ عمليات هجومية وتنفيذ مهمات تفجيرية مختلفة . 

وأضاف المصدر ل"غزة الآن" بأن هذه الطائرات التي تٌصنع في "إسرائيل" يتم تطويرها بحيث تبدأ باستهداف الأشخاص بشكل مباشر بعدما تقترب من الهدف . 

وأشار إلى أن عناصر المقاومة الفلسطينية باتوا أكثر حذراً من هذه الطائرات , ويعملون ليلاً ونهاراً على محاولة إسقاطها . 

وقال بأن المقاومة الفلسطينية استطاعت خلال الأسبوعين الماضيين إسقاط عدد من الطائرات من نوع "كوادكابتر" وهي طائرات متطورة . 

وأكد المصدر ل"غزة الآن" بأن المقاومة الفلسطينية على جاهزية كاملة للتصدي لهذه الطائرات وأي طارئ في قطاع غزة من اجل حماية المواطنين , وأن الأجهزة الأمنية لها الفضل الكبير أيضاً كغرفة عمليات مركزية في متابعة الأحداث في جميع أنحاء قطاع غزة.

وطالب المواطنين بعدم الإقتراب من هذه الطائرات التي قد تكون ملغومة حتى بعد إسقاطها أرضاً, وأنه في حال تم مشاهدة طائرة قريبة أو وقعت على الأرض يجب إبلاغ العمليات المركزية على رقم 109 ومن خلاله يمكن التنسيق مع وحدة وهيئة المتفجرات لفحص المكان والطائرة . 

ونوه إلى أن هذه الطائرات اقتربت أكثر من مرة بالقرب من مواقع المقاومة الفلسطينية , ومنازل لقيادات عسكرية وسياسية في قطاع غزة إلا أن عناصر المقاومة الفلسطينية استطاعوا إطلاق النار تجاهها بكثافة مما تم إجبارها على الإنسحاب من المكان . 

يذكر أن طائرات إسرائيلية من نوع كوادكابتر حلقت منذ قليل في سماء مخيم البريج وتصدت لها المقاومة الفلسطينية مما أجبرتها على الإنسحاب من المكان . 

إضافة إلى أنها حلقت أمس غرب مدينة غزة واستطاعت المقاومة الفلسطينية من إطلاق الرصاص بكثافة تجاهها مما أجبرتها على الإنسحاب . 

وحذرت جهات أمنية بالإنتباه من هذه الطائرات التي قد تتسبب بحدوث جريمة بسببها , وعدم الإقتراب منها ومحاولة تجنبها وإبلاغ الجهات الرسمية عنها .