الخميس 02 يوليو 2020 الساعة 10:08 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

تفاصيل ما سيحدث يوم الجمعة على حدود غزة ؟

مسيرة-العودة.jpg
حجم الخط

نتيجة الوضع الأمني الغير مستقر , ومن أجل تفويت الفرصة على الاحتلال الإسرائيلي , واستمرار تهديداته المستمرة بشن عدوان جديد على قطاع غزة . 

قررت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار مساء اليوم الأربعاء عن تأجيل مسيرات العودة الجمعة المقبلة .

وفي بيان لها وصل وكالة غزة الآن الإخبارية نسخة عنه أن قرارها جاء ابتاطاً بالظروف الأمنية الخطيرة جداً وفي ضوء تهديدات المجرم نتنياهو بإرتكاب حماقة جديدة وعدوان شامل على قطاع غزة لحماية نفسه من الملاحقة في تهم الفساد التي وجهت له ولإشباع غريزة هذا الكيان الصهيوني المتعطشة بالدماء ومن منطلق المسؤولية على عاتقنا ومن أجل الحفاظ على حياة أبناء شعبنا الفلسطيني".

وأضافت الهيئة بأن نتنياهو يسعى إلى تصدير ازماته الداخلية إلى قطاع غزة كي يوغل في دماء الأبرياء  في مسيرات العودة خاصة بعد فشله في تشكيل الحكومة برئاسته تحميه من الملاحقة القضائية . 

وأكدت الهيئة أن "القرار غير مرتبط بأي تفاهمات هنا أو هناك"، قائلة إن: "بوصلتنا ومسؤوليتنا الوطنية ستظل شاخصة باتجاه التمسك بثوابت شعبنا وحقه في المقاومة، وفي الحفاظ على دماء أبناء شعبنا أيضاً من أي محاولات غدر صهيونية".

وشدد على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي السلمي، مضيفة أن "كل القرارات المسؤولة التي تتخذها في ظل تلك اللحظة الخطيرة وارتباطًا بتربص العدوان بشعبنا، هي قرارات نابعة من أهمية إفشال أهداف ومحاولات الاحتلال الخبيثة للاستفراد بشعبنا في سياق التوظيف السياسي".

وذكرت أن "المعركة ما زالت مفتوحة مع هذا العدو ولن ننهيها إلا بتحقيق كل أهدافنا المشروعة".

ودعت الهيئة جماهير شعبنا في كل أماكن تواجده وأمتنا العربية وأحرار العالم لإحياء يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يوافق يوم الجمعة المقبلة 29 نوفمبر/ تشرين ثاني 2019، "إسنادًا وانتصارًا وتذكيرًا للعالم بقضية وشعب فلسطين