السبت 18 يناير 2020 الساعة 08:32 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

تفاصيل ما حدث في خانيونس جنوب غزة فجر اليوم الأربعاء ؟

حجم الخط

منذ البداية إلى النهاية ننشر لكم تفاصيل ما حدث غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة , فجر اليوم الأربعاء جراء العدوان الإسرائيلي المتكرر على قطاع غزة . 

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم موقعاً للمقاومة الفلسطينية "عين جالوت" التابع لكتائب القسام غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة . 

تسبب القصف بأضرار كبيرة نتيجة استهدافه من قبل الطائرات ب4 صواريخ ارتجاجية أدت إلى دمار كبير في المكان . 

بحسب مراسل غزة الآن أصوات الإنفجارات التي سُمعت نتيجة القصف في نفس الموقع وصلت إلى مدينة رفح غرباً وإلى كل مدينة خانيونس . 

إضافة إلى أن الطائرات استهدفت الموقع بشكل متكرر بفارق 10 دقائق من كل مرة بدأت الساعة 12:02 انتهت 12:17 صباحاً .

أسفر القصف الإسرائيلي على جنوب قطاع غزة عن خوف وهلع في صفوف السكان , إضافة إلى بعض الأضرار نتيجة أصوات الإنفجارات القوية التي استهدفت المكان . 

وردت المقاومة الفلسطينية خلال اختراق الطائرات لسماء غزة بإطلاق النيران بكثافة تجاهها مما تسببت بإنسحاب الطائرات من اجواء قطاع غزة إضافة إلى إطلاق صفارات الإنذار خلال القصف على غزة .

وكان جيش الاحتلال قد أكد أن صافرات الإنذار في مدينة عسقلان المحتلة خلال القصف على قطاع غزة كانت بسبب طلقات نارية تجاه الطائرات من قبل المقاومة الفلسطينية في غزة

جيش الاحتلال قام بنشر بيان جاء فيه : أن الاحتلال يحمل المسؤولية الكاملة لحركة حماس في قطاع غزة , وأنها هي التي تتحمل إطلاق أي صاروخ من غزة تجاه مستوطنات الغلاف .

وأضاف الجيش في البيان بأن الاستهدافات التي تم قصفها هي تابعة لحركة حماس .

يشار إلى أن جيش الاحتلال زعم بإطلاق صواريخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة من قبل المقاومة الفلسطينية . 

وأضافت وسائل الإعلام العبرية أن إطلاق الصواريخ من غزة تسبب بإطلاق صفارات الإنذار في مستوطنات الغلاف وتحديداً "سديروت المحتلة", وإصابة مستوطنة صهيونية .

يذكر بأنه تم الإعلان عن تهدئة بين غزة والاحتلال برعاية مصرية وأممية , بعد اختراق جيش الاحتلال التهدئة خلال الأسبوعين الماضيين واستهدف المدنيين في قطاع غزة , وبدأت الأحداث بإغتيال القائد بهاء أبو العطا أحد أبرز قادة سرايا القدس في غزة , إضافة إلى استشهاد 35 فلسطينياً وإصابة أكثر من 100 أخرين . 

ونوه مراسل غزة الآن بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلية لم تتوقف عن التحليق في سماء قطاع غزة , فهي تخترق الأجواء على مدار 24 ساعة . 

مضيفاً بأن المقاومة الفلسطينية استطاعت إسقاط عدد من طائرات الاحتلال من نوع "كوادكابتر" التي انتشرت مؤخراً في سماء قطاع غزة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وهي طائرات تجسس إضافة إلى أن بإمكانها حمل متفجرات .

بعد الإستهدافات الأخيرة عودة الهدوء في قطاع غزة مع استمرار التحليق المكثف للطائرات .

تحديث تفاصيل جديدة هنا :: 

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات جوية على قطاع غزة

mm