السبت 18 يناير 2020 الساعة 07:57 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

تفاصيل ما حدث بين شعب تونس وشعب فلسطين في غزة؟

مصطفى عياش

الكاتب: مصطفى عياش

مدير وكالة غزة الآن الإخبارية

حجم الخط

قررت وزارة التربية والتعليم التونسية منذ أيام رفع علم فلسطين داخل جميع مدارسها وإعطاء الطلاب بعض المعلومات المهمة عن فلسطين وأنها بلد محتل وهتف الطلاب بصوت واحد من أجل فلسطين والقدس ورفعوا أعلام فلسطين . 

لم يكن هذا العمل الأول للشعب التونسي تجاه فلسطين .

حيث كان الرئيس من بين أبرز الشخصيات في العالم التي تحدثت عن غزة وفلسطين وقال كلمات نارية خلال خطابه قبل الإنتخابات بأيام قليلة , وقد وجه رسائل قوية إلى الشعوب والدول التي تحاول التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي اغتصب وقتل وشرد شعب بأكمله من فلسطين . 

لم تنتهي الحكاية بعد . 

شوارع تونس الخضراء الجميلة بلد الحضارة والتنمية والإستقرار أصبحت كشوارع غزة مليئة بشعارات فلسطين وصور وأعلام فلسطين . 

إضافة إلى أن جميع الفعاليات في تونس تُرفع فيها علم فلسطين عالياً وهتافات تضامنية دعماً ونصرة للشعب الفلسطيني وكان اخرها وقفات تضامنية مع قطاع غزة . 

في المقابل ماذا حدث , غزة ترد الجميل ... وتقرر وزارة التربية والتعليم تحديد يوم خاص من أجل تونس الخضراء . 

فقد رفع طلاب المدارس في قطاع غزة أعلام تونس عالياً وهتفوا ونشدوا النشيد الوطني التونسي معاً , ورفرف علم تونس وفلسطين معاً فوق مدارس قطاع غزة .

وعبر الطلاب عن سعادتهم وفرحتهم بوقوف تونس وشعبها العظيم مع الشعب الفلسطيني المحاصر الذي يحاول الاحتلال جاهداً إخفاء وجود شعوب حرة داعمة لقضية فلسطين . 

إضافة إلى أن تونس من بين أكثر الشعوب تضامناً مع فلسطين ومساندة للقضية الفلسطينية وأول الشعوب التي تتحرك من أجل فلسطين .

يشار إلى أن هذه الفعاليات والنشاطات المستمرة تزيد من ترابط ومحبة الشعوب العربية , وتعطي الأمل للشعب الفلسطيني بأننا خلفكم . 

mm