السبت 07 ديسمبر 2019 الساعة 02:32 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

حصرياً بالفيديو : تفاصيل صفقة تبادل الأسرى بين فلسطين و "إسرائيل"

حجم الخط

سربت جهات رسمية بأعداد الأسرى المقرر الإفراج عنهم في صفقة التبادل القادمة بين فلسطين واسرائيل .

وبحسب مصادر إعلامية تحدثت عن صفقة تبادل أسرى أصبحت شبه جاهزة للتنفيذ قريباً وأنه تم إغلاقها , وأن حركة حماس قد أعطت إشارة إلى أن جنود الاحتلال الأسرى لديها على قيد الحياة  . 

وبحسب برنامج صوت الناس على قناة معاً قالت بأن هناك جهات سويسرية وألمانية ومصرية شاركت لتنفيذ صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل "وحماس" في غزة .

وأضاف بأن التسريبات التي حصلنا عليها هو أن عدد الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم الإفراج عنهم "2200" أسير فلسطيني ستشملهم هذه الصفقة , وهم 500 من المؤبدات سيتم الإفراج عنهم وفق هذه الصفقة . 

وقدمت حركة حماس أسماء لما هم محكومين من 10 سنوات فما فوق , ينتمون لحركة حماس, الفصائل الأخرى 20 سنة فما فوق قدموا أسمائهم للجهات التي تعمل على هذه الصفقة . 

المؤبدات من الأساس في سجون الاحتلال 570 مؤبد , و70 مؤبد خارج الحسبة , الذين اعتقلوا بعد عام 2009 , اسرائيل تعمل على إطلاق سراحهم أو أن تشملهم الصفقة . 

وهناك أسماء واضحة ترفض اسرائيل الحديث فيها , مثل "مروان البرغوثي وعباس السيد وإبراهيم حامد ومهند شريم" هذه الأسماء ضمن ال70 التي يرفض الاحتلال التعاطي معها أو ان يتم شملهم ضمن الصفقة . 

ولكن من الممكن إعادة النظر في أسماء القادة الكبار داخل سجون الاحتلال وهذا يرتبط بالمعلومات التي تقدم حول الجنود الأسرى في غزة

وبحسب ما قالته قناة معاً فإن الصفقة يوجد بها تقدم ونضح كبير فيها . 

وأكد بأن هناك عدد كبير سيتم إبعادهم في الصفقة من بين العدد المطروح 2200 

إضافة إلى أن ذلك العدد يزيد بناء على المعلومات التي يتم الحصول عليها حول الجنود الأحياء لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة . 

ونوه إلى عدم الثقة بإسرائيل والحديث ضمن الصفقة "عن الأطفال والنساء والمرضى والمؤبدات" 

هذه معالم الصفقة التي يتم طرحها من قبل الاحتلال بحسب قناة معاً الإخبارية في برنامج صوت الناس . 

 

mm