الإثنين 20 يناير 2020 الساعة 05:06 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

نتنياهو في ورطة.. هذا ما سيحدث له ؟

نتنياهو.jpg
حجم الخط

رجحت القناة 13 العبرية الإعلان عن ملفات فساد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته .

وقالت القناة العبرية إن "المدعي العام الإسرائيلي اتخذ القرار بخصوص ملفات فساد نتنياهو"، مشيرة إلى أنه "قد يتم الإعلان عنها الخميس".

يذكر أن منافس نتنياهو، بيني غانتس أعلن مساء أمس عن فشله في تشكيل الحكومة الجديدة، وأعاد كتاب التفويض إلى رئيس الكيان الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

ويوم الاثنين الماضي، قالت صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية إن الأسبوع القادم سيكون حاسمًا في المصير السياسي لنتنياهو، بعد أن يتسلم أفيخاي ماندلبليب المستشار القضائي للحكومة ملفات التحقيق الخاصة به.

وبحسب الصحيفة، فإن ماندلبليت سيتسلم مطلع الأسبوع المقبل نتائج التحقيق في الملفات المتهم فيها نتنياهو، وقد يتخذ قراره حينها بشأن توجيه لائحة اتهام من عدمه.

يذكر أن نتنياهو مشتبه بارتكاب مخالفات فساد في ثلاث ملفات. في الملف 1000، (قضية السيجار والشمبانيا) مشتبه نتنياهو بالحصول على منافع شخصية من أثرياء ورجال أعمال، بينهم المنتج السينمائي أرنون ميلتشين وجيمس باكر. ووفقا للائحة الشبهات التي نشرها مندلبليت، فإن نتنياهو عمل في إطار مناصبه العامة لمصلحة ميلتشين، في عدة أمور تجارية وشخصية، وفيما كان في حالة تناقض خطيرة بين مصلحة الجمهور وبين التزامه الشخصي تجاه ميلتشين". 

المصدر : وسائل إعلام إسرائيلية

mm