السبت 07 ديسمبر 2019 الساعة 02:13 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

منذ اللحظة الأولى ... تفاصيل القصف الإسرائيلي على غزة

قصف غزة
حجم الخط

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية فجر الثلاثاء منزل بهاء أبو العطا أحد أبرز رجال المقاومة الفلسطينية في سرايا القدس في منطقة حي الشجاعية شرق مدينة غزة . 

وبحسب مراسل غزة الآن وتأكيدات وزارة الصحة : فإن طائرات الاحتلال كانت قد اغتالت القائد بهاء أبو العطا وزوجته وإصابة 3 أخرين .

وقد اخترق الاحتلال الإسرائيلي التهدئة المبرمة مع غزة برعاية مصر والتي لم يلتزم بها ليست هذه المرة الأولى وانما بشكل متكرر كما فعل في عام 2012 مع الشهيد القائد احمد الجعبري أحد أبرز قادة المقاومة الفلسطينية  . 

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استشهاد أحد أبرز قادتها في المناطق الشمالية الشهيد "بهاء أبو العطا" . 

واستمر القصف الإسرائيلي دون توقف على منشآت سكنية وأراضي زراعية ومواقع للأجهزة الأمنية الفلسطينية ومواقع للمقاومة الفلسطينية .

حيث وصل عدد الشهداء إلى 10 شهداء وأصيب أكثر من 50 أخرين جراء القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة .

وردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ تجاه الأراضي المحتلة رداً على عملية الإغتيال والقصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة . 

فريق غزة الآن يرصد لكم الأخبار منذ اللحظة الأولى وحتى الساعات الأخيرة .

أسماء الشهداء ال10 هم :  الشهيد بهاء سليم حسن ابو العطا 42 عاما وزوجته الشهيدة اسماء محمد حسن ابو العطا 39 عاما , والشهيد محمد عطية مصلح حمودة 20 عاما والشهيد  زكي عدنان محمد غنامة 25 عاما والشهيد ابراهيم احمدعبداللطيف الضابوس 26عاما والشهيد عبد الله عوض ساكب البلبيسي 26عاما والشهيد عبد السلام رمضان احمد احمد 28 عاما والشهيد  محمد صلاح حسن ابو شكل 31 عاما والشهيد راني فايز رجب أبوالنصر 31 عاما و جاري التعرف على هوية الشهيد العاشر .

واستدفت طائرات الاحتلال مانزل وأراضي زراعية للمواطنين في أنحاء متفرقة من قطاع غزة . 

وبحسب مراسلينا فإن طائرات الاحتلال استهدفت أرضاً زراعية شرق الشجاعية ب3 صواريخ , واستهدف أرضاً زراعية بقذيفتين في جحر الديك شرق البريح بقذيفتين واستهدفت الطائرات أرضاً زراعية في خانيونس جنوب غزة استهداف أرضاً زراعية في النصيرات , وأرضاً زراعية في شمال قطاع غزة , وأرضاً زراعية شمال شرق بيت حانون شمال قطاع غزة .

إضافة إلى استهداف منزل يعود لعائلة ابو العطا  شرق الشجاعية ومنزل يعود لعائلة العمور شرق خانيونس وشقة سكنية في الشيخ عجلين وسط مدينة غزة . 

وردت المقاومة الفلسطينية على العدوان الإسرائيلي بقصف جميع المستوطنات في غلاف غزة وتل أبيب بعشرات الصواريخ وأعلن الاحتلال عن اصابة 30 مستوطناً .

إضافة إلى استنكار جميع الفصائل الفلسطينية جريمة الاحتلال وأكدت على حقها في الرد على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة , 

أيضاً تم الإعلان عن تعطيل الدراسة في قطاع غزة , وايضاً الاحتلال اعلن عن تعطيل الدراسة بسبب الأوضاع والأحداث الأخيرة . 

المقاومة الفلسطينية على لسان أبو حمزة المتحدث باسم سرايا القدس : أكد بأن سرايا القدس ستبشركم يقصد الفلسطينيين بأن المفاجأت قريبة ولن نقبل ان تعود الإغتيالات .

بحسب المعلومات التي وردت لغزة الآن بأن هناك تدخلات دولية وعربية من أجل وضع حد لهذا العدوان ومحاولة احتواء الوضع القائم . 

ما زالت طائرات الاحتلال تحلق بكثافة في سماء قطاع غزة . 

يتبع ,,

المصدر : وكالة غزة الآن الإخبارية 

mm