السبت 14 ديسمبر 2019 الساعة 03:45 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالصور : تفاصيل الحورية "عروس البحر" على شاطئ بحر غزة

EJHd9I9XUAEvLHC.jpg
حجم الخط

انتشرت على وسائل التواصل الإجتماعي صوراً تظهر شخصاً على شاطئ بحر غزة على شكل "حورية" .

ويُبدع الدكتور خليل الخالدي في صناعة المحتوى , حيث استطاع إيصال صوت المحاصرين في غزة من خلال الصور التي يبرزها للعالم ويتفاعل معها بشكل كبير . 

حيث الفكرة والمضمون والمحتوى والصناعة من قبل الدكتور الخالدي , ويستمر في تطوير وإبراز رسالته التي يحمل فيها رسائل للعالم . 

في الصور التي انتشرت للحورية وهو مليئة بالدماء على شاطئ بحر غزة هي رسالة بأن البحر الأبيض المتوسط مليئ بالثلوث بحسب ما ذكره الخالدي ل"غزة الآن" وان رسالته للعالم والجهات الدولية بالتدخل لمنع انتشار التلوث في شاطئ البحر الأبيض المتوسط . 

وقال الخالدي  في حديث خاص لوكالة غزة الآن الإخبارية : "أن الفكرة هي عبارة عن توضيح التلوث الذي يحدث في البحر هو بسبب الاستخدام المفرط للبلاستيك والمعادن وإلقائها في البحر , وهذا يسمى merman يخرج من البحر ميتاً بسبب التلوث و القمامة التي يتم القاءها في البحر" . 

إضافة إلى الانشطة المسببة للضوضاء بالبحر مثل الحفر للتنقيب عن البترول , والتي قد تؤدي إلى إيذاء الكائنات البحرية مثل الحيتان , لأانها بطبيعتها حساسة للأصوات والموجات . 

وأكد أن هذه الإشكاليات الخطيرة يمكن حلها من خلالنا وأنه يمكن أن نقلل من استخدام البلاستيك لصالح مواد أخرى قابلة للتحلل البيولوجي ونقلل من الضوضاء التي قد تتسبب بالإزعاج للكائنات البحرية حتى ننقذ البيئة المائية قبل فوات الأوان.

وقد ظهر في مشهداً أخر وهو يرسم البسمة على وجه طفلة فلسطينية لديها إعاقة تمكن من تصميم لها زي خاص لتكون أول طفلة ترتدي زي "عروس البحر" لتغير من نفسية هذه الطفلة ويعطي لها طاقة إيجابية .

تفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي مع الصور بشكل كبير منهم من قال أنها فكرة إبداعية تحتاج لعقول وليس لعيون لأن العديد من المتابعين أيضاً كانوا مخالفين للمشهد الذي ظهر  . 

وتشهد غزة حصاراً كبيراً من ما يزيد عن 13 عاماً ويعيش سكانها ظروفاً صعبة بسب الحصار , ويعتبر شاطئ بحر غزة هو المنفذ الوحيد للسكان للترفيه عن أنفسهم إلا أنه مليئ بالتلوث بسبب حصار الاحتلال الإسرائيلي ومنع إدخال المواد المانعة للتلوث . 

مرفق لكم صوراً للأعمال الإبداعية والفنية للإستاذ الدكتور خليل الخالدي - فلسطيني من غزة ,

بعدسة المصور الفلسطيني سعيد عوض 

 

 


EJHd0kTWsAUIGOY.jpg
EJHeGMwXkAAC0l2.jpg
EJHd9I9XUAEvLHC.jpg

خاص : وكالة غزة الآن الإخبارية