الجمعة 24 يناير 2020 الساعة 01:47 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

تفاصيل إجتماع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة

حجم الخط

كشفت قادة الفصائل الفلسطينية مساء اليوم عن تفاصيل الإجتماع الذي عُقد في مكتب رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة يحيى السنوار بشأن المصالحة الفلسطينية والإنتخابات . 

وقد تحدث القياد في الجبهة الديمقراطية طلال أبو ظريفة في تصريحات صحفيفة أن الأجواء كانت إيجابية في اللقاء . 

إضافة إلى أن حماس أبدت مرونة كبيرة في تذليل كل العقبات والتأكيد على أهمية إجراء الإنتخابات الفلسطينية . 

وكان أيضاً عائد ياغي القياد في حركة المبادرة الوطنية قد أكد أن هذا الإجتماع يؤكد وجود اجماع وطني على إجراء الإنتخابات مضيفاً أن الأجواء في الإجتماع الذي عٌقد اليوم كانت إيجابية جداً .

وأضاف ياغي أن هناك إجماع وطني على أن تتوج فلسطين بالمصالحة والإنتخابات والكل يتطلع لان تكون الإنتخابات مدخلاً للمصالحة الفلسطينية , على أمل ضمان إجرائها من خلال الإجتماعات واللقاءات التي قمنا بها سابقاً وسنقوم بها خلال الساعات القادمة . 

وقد أكد ماهر مزهر القيادي في الجبهة الشعبية أن الإنتخابات هي حق للشعب الفلسطيني ويجب ان يتم عقدها مشدداً على ضرورة أن تكون مدخلالاً لإنهاء الإنقسام وانجاز المصالحة والوحدة الفلسطينية . 

وأضاف مزهر أننا لا نريد إنتخابات تزيدنا اقتتالاً وانفصالاً , ويجب أن نؤكد ان هذا الإجتماع تشاوري لمناقشة كل القضايا المتعلقة بالإنتخابات وبحث المزيد من الإقتراحات لتذليل كل العقبات .

وذكر مزهر أن الأجواب إيجابية  ولكن إذا ما أردنا أن نصل للصندوق بشكل سليم وصحيح، يجب أولا دعوة اجتماع قيادي شامل ومقرر من أجل أن يناقش المواضيع كافة خاصة الموضوع السياسي، وكل ما يتعلق بالمخاطر المحدقة بالمشروع الوطني، وفيما بعد نذهب لنتحدث عن الانتخابات، ثم يصدر مرسوم رئاسي محصلة نهائية لهذا الاجتماع".

وشدد مزهر على أن " القدس جزء رئيسي ويجب أن تجرى فيها الانتخابات، مؤكدا أنه لا شرعية لأي انتخابات بدون القدس".

mm