السبت 18 يناير 2020 الساعة 06:43 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

لجنة الانتخابات: حماس وعدت بدراسة رسالة الرئيس عباس والرد عليها

Ca6M6.jpg
حجم الخط

أكد مسئول في لجنة الانتخابات المركزية اليوم الخميس ان حركة ح.ماس في قطاع غزة تسلمت رسالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ووعدت بدراستها والرد عليها ، متوقعًا العودة الى القطاع خلال الأسبوع المقبل.

وقال هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية:" عندما سلمنا رسالة الرئيس عباس الى حركة حماس في غزة وعدت بدراستها والرد عليها ، ونحن لم ننته بعد من مهمتنا في تكثيف المشاورات واللقاءات".

وأوضح أن الأجواء الإيجابية لا تزال موجودة، فيما يتعلق بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية خلال الفترة المقبلة ، مشدداً على أن الأجواء الإيجابية تسود المشهد، وستقوم اللجنة بكافة الجهود للحفاظ على المناخ الإيجابي المحفز لتحقيق هذا الاستحقاق الديمقراطي.

وأضاف كحيل إن يوم الثلاثاء الماضي كان هناك اجتماع مع حركة حماس، لنبلغهم موقف الرئيس عباس على الموقف الخلافي، بخصوص إما عقد الاجتماع للحوار حول موضوع الانتخابات قبل إصدار المرسوم، أو بعد إصداره.

وتابع :" سبق ذلك رسالة الرئيس محمود عباس لتوضح رؤيته لإجراء الانتخابات العامة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وبالتالي، جسّدت الرسالة حرص وإصرار الرئيس على إرادته السياسية لإجراء الانتخابات".

mm