الأحد 17 نوفمبر 2019 الساعة 09:30 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

إصابات في صفوف المتظاهرين في العراق

_109431889_gettyimages-1178644795.jpg
حجم الخط

أُصيب اليوم الأربعاء 20 متظاهراً في العراق بعد إطلاق الأمن العراقي قنابل الغاز والرصاص عليهم في شارع الرشيد في العاصمة بغداد.
وأفادت مصادر أن قوات الأمن العراقية أطلقت الرصاص في الهواء عند جسر الشهداء في بغداد، حيث يتجمع المتظاهرون، من دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وقالت مصادر  تابعة سكاي نيوز، إن قوات الأمن العراقية أطلقت الرصاص في الهواء، الأربعاء، لتفريق محتجين تجمعوا على الجسر، ولم تحدث إصابات.

يأتي ذلك فيما اتسع نطاق التظاهرات التي شابتها عمليات كر وفر بين المتظاهرين وقوات الأمن قرب جسر الشهداء في بغداد.

وأغلق المحتجون الجسر منذ بعد ظهر الثلاثاء، مع استمرار احتشاد الآلاف في احتجاجات مناهضة للحكومة في بغداد والمحافظات الجنوبية.

وأصدرت السفارة الأميركية في بغداد بيانا نددت فيه بما وصفته "قتل وخطف المحتجين العزل" في العراق، وحثت زعماء البلاد على "التفاعل عاجلا وبجدية" مع المتظاهرين.

وقالت السفارة في بيان: "نشجب قتل وخطف المحتجين العزل وتهديد حرية التعبير ودوامة العنف الدائر. يجب أن يكون العراقيون أحرارا لاتخاذ قراراتهم الخاصة بشأن مستقبل بلدهم".

وجاء بيان السفارة الأميركية في بغداد عقب مقتل 13 محتجا على الأقل بالرصاص، خلال الساعات الأربع والعشرين حتى مساء الثلاثاء، على أيدي قوات الأمن العراقية.

المصدر: سكاي نيوز.