السبت 07 ديسمبر 2019 الساعة 01:28 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

نقابة الصحفيين توجه تحذيرًا لبعض أعضائها بشأن إمكانية تلبية دعوة الإدارة الأمريكية

حجم الخط

وجهت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، تحذيرًا إلى بعض أعضائها من الصحفيين والصحفيات بالضفة الغربية وقطاع غزة، بشأن إمكانية تلبيتهم لدعوة الإدارة الأمريكية.

وقالت في بيانٍ صحفي مساء يوم الاثنين: "بعض الصحفيين والصحفيات ممن تم دعوتهم من قبل الإدارة الأميركية واعتذروا، أبلغوا النقابة أن عدد من الصحفيين والصحفيات من غزة والضفة سيكون سفرهم خلال الأيام أو الساعات القادمة، ولم يلتزموا بقرار النقابة أو اعتبروا أن القرار غير جدي".

وأكدت على أنها جادة جدًا باتخاذ خطوات غير مسبوقه وإجراءات صارمه أقلها نشر أسماء المؤسسات الإعلامية التي رشحت بعض صحفييها، وطردهم من النقابة ونشر أسماءهم بقائمة سوداء هم ومؤسساتهم .

وتابعت: "كما ستتخذ النقابة قرارات تتناسب مع عملهم الأسود ضد أقدس مكان على وجه الأرض عاصمتنا الأبدية القدس سيدة المدن، ودرة تاجها جوهر قضيتنا الوطنية وجوهر الصراع مع جيش الاحتلال".

وشددت على أن التواطؤ مع الاحتلال وإدارة ترامب والتواطؤ ضد القدس يعتبر جريمة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن  قرارات النقابة مجرد التأكد من سفر أي أحد إلى هذه الدعوة المشبوهة في محتواها، وموعدها وتحديها لإرادة شعبنا ولإرادة النقابة.

mm