الأحد 08 ديسمبر 2019 الساعة 04:46 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

أردوغان يشكر قطر على دعمها لـ"غزو شمال شرقي سوريا"

900x450_uploads,2019,10,11,44a5c28b99.jpg
حجم الخط

شكرت تركيا الشكر قطر، بعد الدور الذي لعبته الأخيرة في دعم الغزو التركي لشمال شرق سوريا، رغم ما لقته العملية العسكرية من إدانات دولية كبيرة.


و قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو "خلال لقائنا مع أمير قطر الشقيقة في الدوحة، بلغنا تحيات رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان. نشكر قطر على دعمها" للعملية العسكرية.
وفي وقت سابق من الأحد، التقى تشاووش أوغلو نظيره القطري محمد آل ثاني، وبحثا العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية ذات اهتمام مشترك بين الجانبين، حسب "الأناضول".

كما تستهدف تركيا القوات الكردية ممثلة في وحدات حماية الشعب الكردية، في توغلها العسكري بشمال شرق سوريا الذي بدأته في شهر أكتوبر الماضي.

وبعد أيام من الهجمات التركية، هدأ الوضع على الحدود بعد اتفاق بين أنقرة وموسكو، انسحبت بموجبه القوات الكردية من المنطقة، التي تشهد حاليا دوريات عسكرية تركية وروسية مشتركة.

وقالت موسكو إن وحدات حماية الشعب الكردية انسحبت حتى 30 كيلومترا على الأقل من الحدود التركية وفقا للاتفاق، لكن أنقرة عبرت عن تشككها، ولم تستبعد إمكانية شن هجمات جديدة إذا بقي أعضاء من الوحدات في المنطقة.

وتصنف تركيا وقوى غربية أخرى، حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية، كما تعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية امتدادا له داخل الأراضي السورية.

وبعد أيام من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المفاجئ في السادس من أكتوبر سحب قواته من شمال شرق سوريا، شنت تركيا وفصائل سورية حليفة هجوما عبر الحدود، وسيطرت على مدينة تل أبيض وشريط بامتداد 120 كيلومترا تقريبا على الحدود.

المصدر: سكاي نيوز.

mm