الأحد 17 نوفمبر 2019 الساعة 11:02 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

شركة غوغل تستحوذ على Fitbit الأمريكية

Yu0lU.jpg
حجم الخط

قررت شركة غوغل الأمريكية المتخصصة في خدمات البحث على الإنترنت، شراء شركة أمريكية عالمية تختص بإنتاج أجهزة تكنولوجية قابلة للارتداء اللاسلكية وتتبع الأنشطة، عقب إعلان شركة فيسبوك بالاستحواذ عليها. 

كشف رئيس قسم الأجهزة والخدمات في شركة غوغل "ريك أوستيرلو"، أن شراء شركة فيتبيت Fitbit يمثل فرصة للاستثمار بشكل أكبر في منصة أندرويد وير، وسيساعد على إدخال الأجهزة الذكية القابلة للارتداء كالأساور والساعات الذكية التي تحمل علامة Made by Google إلى السوق. 

وأكد رئيس قسم الأجهزة في غوغل، أن صفقة شراء شركة فيتبيت، ستكلف إدارة غوغل نحو 2.1 مليار دولار، وتدور حاليا مفاوضات بين الشركتين لاستكمال هذه الصفقة. 

ومن جهته أوضح في بيان صادر عن شركة Fitbit، أن الشركة مستمرة في أخذ خصوصية بيانات الصحة واللياقة على محمل الجد، وأن هذه البيانات لن تستخدم في أي إعلان تابع لـ غوغل، وفقاً لموقع روسيا اليوم. 

يذكر أن شركة فيتبيت تأسست في 2007، هي شركة أمريكية مقرها في سان فرانسيسكو، منتجاتها أجهزة تتبع الأنشطة وأجهزة التكنولوجيا القابلة للارتداء اللاسلكية والتي تقيس البيانات مثل عدد الخطوات التي تم السير عليها ومعدل ضربات القلب، واتحادها مع غوغل وجمع تقنيات الشركتين قد يسفر عن إصدار أجهزة ذكية محمولة غاية في التطور.