الأحد 08 ديسمبر 2019 الساعة 11:19 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

عباس: حريصون على إجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية

حجم الخط

أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حرصه على إجراء الانتخابات العامة التشريعية والرئاسية وتوفير كل الفرص لإنجازها.

جاء ذلك عقب استقبال عباس مساء اليوم الثلاثاء، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر ونائبه هشام كحيل بمقر المقاطعة بمدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وحضر اللقاء ، رئيس الوزراء محمد اشتية، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية حسين الشيخ، والمستشار القانوني لعباس علي مهنا.

وأمس الاثنين توافقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة خلال اجتماع مع لجنة الانتخابات المركزية على إجراء الانتخابات وتوفير كافة متطلبات إجرائها.

وقال رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر عقب الاجتماع أمس، "نحن الآن سائرون في اتجاه إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ونأمل في المستقبل أن نجري انتخابات مجلس وطني".

وأضاف ناصر: "سعدنا بلقاء هنية وباقي الفصائل واتفقنا على عدد من البنود المتعلقة بالانتخابات والموقف الوطني، وسنعود لرام الله غدًا، وأملنا أن تعود اللحمة الوطنية بتكاتف الجميع".

من جانبه أكد رئيس حركة حماس إسماعيل هنية عقب الاجتماع أمس، أن اللقاء مع لجنة الانتخابات يكتسب أهمية خاصة من حيث التوقيت والنتائج، مبينا أن الفصائل أكدت أننا مستعدون وجاهزون للاحتكام لصناديق الاقتراع وإرادة شعبنا.

وقال هنية: "ليس لدينا أي قلق أو تردد من الدخول بأي عملية انتخابية شاملة، وأكدنا خلال اللقاء على المبادئ، ونحن متمسكون بانتخابات شاملة وبضرورة استعادة الوحدة وتحقيق المصالحة الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني، وجاهزون لدفع الاستحقاق والمرونة الكاملة في سبيل تحقيق استعادة الوحدة".

mm