الأحد 17 نوفمبر 2019 الساعة 10:28 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

شركة هواوي تطرح هاتف قابل للطي

JLatn.jpg
حجم الخط

أعلنت شركة هواوي الصينية رسمياً إطلاق هاتف جديد قابل للطي وذلك ضمن سلسلة هواتفها الذكية، وسيأتي بمميزات جديدة ونوعية ونظام تشغيل أندرويد بي 9.0، حي بدأت بتلقي طلبات شراء هاتفها في الصين. 

وأوضحت شركة هواوي، أنه تم تأجيل إطلاق هاتف القابل للطي من نوع "هواوي ميت إكس" عقب تعرضها لعقوبات فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية ووضعتها على القائمة التجارة السوداء وحظرت حصولها على الإمدادات التقنية. 

ومن المتوقع أن يأتي بشاشة من طراز أموليد AMOLED ذات الصمام الثنائي الباعث للضوء وبحجم يصل الى 8 إنش ويمكن طيها لتصبح 6.6 إنش، كما يعمل بمعالج رئيسي من نوع HiSilicon Kirin 980 ثماني النواة. 

ويأتي الهاتف القابل للطي بنظام الأندرويد بي 9.0، مع ذاكرة تخزين داخلية بمساحة 512 جيجا بايت، والتي تُغني عن الحاجة لإضافة كرت ذاكرة، مع ذلك يدعم الهاتف إضافة كرت بمساحة 256 جيجا بايت، وفقاً لموقع سبوتنيك.

يعتبر هواوي ميت إكس القابل للطي منافس لهاتف سامسونج فولد الذي أعلنت عنه شركة سامسونج منذ شهر سبتمبر الماضي، ومن المقرر أن تعلن هواوي رسمياً في 15نوفمبر/تشرين الثاني في الصين، والأسعار تبدأ من 16 ألف و999يوان أي يعادل 2403 دولار أمريكي.