الأحد 08 ديسمبر 2019 الساعة 02:57 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

بلدية غزة تعلن موعد تشغيل سوق السيارات المركزي الجديد

pX04V.jpg
حجم الخط

كشفت بلدية غزة اليوم الأربعاء عن موعد تشغيل سوق السيارات المركزي الجديد أنه سيكون مع بداية الشهر القادم ضمن جهود البلدية لتوفير مكان آمن ورسمي لبيع وشراء السيارات في المدينة .

و جاء ذلك خلال عقد بلدية غزة  لقاءً تنسيقياً حول تشغيل سوق السيارات المركزي الجديد تمهيداً لافتتاحه قريباً مع بداية الشهر القادم.

وحضر اللقاء الذي عُقد في غرفة المجلس البلدية بمقر البلدية الرئيس، أعضاء المجلس البلدي، بدر صبرة، ومصطفى قزعاط، ومروان الغول، ومدير عام الشؤون المالية في البلدية فايز المحلاوي، ورئيس قسم أملاك البلدية هاني أبو أمونة، وممثلين عن وزارة المواصلات وشرطة البلديات، وشركة هاني عطا الله المتضمنة للسوق .
 
وقال صبرة : "إن بلدية غزة أنشأت سوق السيارات المركزي الجديد في شارع الحرية جنوب المدينة ضمن جهودها لتوفير مكان رسمي وآمن لعملية بيع وشراء السيارات بدلاً من المكان الحالي على شارع صلاح الدين في منطقة الزيتون" .

وأوضح أن السوق يخدم كل مدن ومحافظات قطاع غزة نظراً لموقعه في منطقة تقع وسط القطاع وسعة مساحته الإجمالية، بالإضافة إلى سيتم توفير مكتب لإجراء عمليات نقل الملكية بالتنسيق مع وزارة المواصلات .
 
من جهته، قال قزعاط: "إن السوق الجديد سيضبط عملية بيع وشراء السيارات في منطقة واسعة تشتمل على مواقف للسيارات ومعرشات ومكتب للشرطة ومكتب لعملية نقل الملكية للسيارات للتسهيل على المواطنين".

وأكد أهمية التعاون والتنسيق مع جهات ذات العلاقة المتمثلة بوزارة المواصلات، وشرطة المرور، والشركة المتضمنة للسوق، وشرطة البلديات، والجهات الأخرى لإنجاح السوق والحفاظ على النظام في الشوارع المؤدية إليه، ومنع أي ازدحام مروري في الشارع من خلال منع أي وقوف للسيارات خارج أسوار السوق .

من جانبه، قال المحلاوي: " إن سوق السيارات المركزي يقع في شارع الحرية على حدود المدينة الجنوبية وتبلغ مساحته الإجمالية نحو 18 دونم، وتم تجهيز نحو 8 دونمات من مساحته بالمعرشات، وعمل مواقف للسيارات، وكذلك تم عمل سور خارجي للسوق، وغرف بهدف استعمالها لإدارة السوق والشرطة ومكتب الترخيص" .
 
المصدر: وكالة سوا.

mm