الجمعة 22 نوفمبر 2019 الساعة 05:06 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

هكذا هنأ الرئيس الأمريكي نتنياهو في عيد ميلاده

AZtYO.jpg
حجم الخط

قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التهنئة إلى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في عيد ميلاده السبعين بكتابة رسالة بخط بيده يصفه فيها بأنه أفضل حلفائه وذلك بعد عدة ساعات من فشل نتنياهو في تشكيل الحكومة.

وجاء في رسالة ترامب: "لم يكن هناك وقت أكثر إنتاجية من هذا الوقت في الشراكة الإسرائيلية الأمريكية، وأنا أعلم أن هناك المزيد من الانتصارات القادمة. أنت واحد من أقرب حلفائي. أتطلع إلى استمرار النجاح الذي سنحققه بالعمل سويا".

وأضاف ترامب في تعليق مكتوب بخط اليد بجانب توقيعه "أنت عظيم!".

وكان نتنياهو في يوم ميلاده السبعين، وقبل يومين من انتهاء المدة القانونية المعطاة له من قبل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين لتشكيل حكومة جديدة، قد أعاد كتاب التكليف بتشكيل الحكومة لريفلين، وقال إنه فشل بمهمته وفقاً لروسيا اليوم.

على إثر ذلك، نقل ريفلين المهمة لرئيس الحزب المعارض "أزرق- أبيض" بيني غانتس الذي قال مقربون منه إنه سيحاول تشكيل حكومة وحدة وطنية مع "الليكود" وحزب "يسرائيل بيتنا" وحزب "العمل".

ويتوقع العديد من المراقبين والمحللين، أن إعلان نتنياهو فشله بتشكيل حكومة جديدة للمرة الثانية خلال أشهر قليلة، يقرب البلاد من خوض جولة انتخابات ثالثة في مطلع العام القادم.