الأحد 17 نوفمبر 2019 الساعة 10:18 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

تعرف على الدولة الأفضل وجهة سياحية لعام 2020؟

03093382348613628337633230013151.jpg
حجم الخط

اختارت شركة عالمية لتقييم وجهات السفر إنجلترا لتصبح ثاني أفضل وجهة سياحية في العالم لعام 2020، بسبب "كنوزها الخالدة" المتمثلة في معالمها التاريخية.

وصنفت شركة "لونلي بلانيت"، وهي أكبر مرجع ودليل سفر للسفر حول العالم، إنجلترا في المرتبة الثانية بعد مملكة بوتان الواقعة في جنوب آسيا، استناداً إلى عوامل تشمل "الأهمية والخبرات الفريدة وعامل الجذب"، حسب صحيفة الجارديان البريطانية.

وأوضحت أنه بالرغم من سيطرة حالة عدم اليقين المرتبطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) على عناوين الأخبار، كان الثابت وسط كل هذا الارتباك هو الكنوز الخالدة التي تشتهر بها إنجلترا من القلاع التاريخية والكنائس والقرى الجذابة والمناطق الريفية، وبالطبع الشواطئ.

وأشار "لونلي بلانيت" إلى أنه مع تواصل افتتاح أجزاء جديدة من طريق ساحل إنجلترا، سيصبح من السهل على الناس اكتشاف سواحل البلاد، وما أن يتم الانتهاء منها، ستكون واحدة من أطول مسارات السير في العالم بمسافة حوالي 3 آلاف ميل.

وتخطط مملكة بوتان، التي احتلت المرتبة الأولى، وتقع في الطرف الشرقي من جبال الهيمالايا، لتصبح أول أمة عضوية بحلول 2020. أما الدول الأخرى التي كانت بين أول خمس مراتب، كانت جمهورية شمال مقدونيا، وجزيرة آروبا في البحر الكاريبي، ومملكة اسواتينا الأفريقية.

واحتلك كوستاريكا المرتبة السادسة في التصنيف، وجاء بعدها بالمرتبة السابعة هولندا ثم ليبيريا في المرتبة الثامنة، والمغرب في التاسعة، وأخيراً المرتبة العاشرة تذهب إلى أوروجواي.