الأحد 08 ديسمبر 2019 الساعة 02:44 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

بالفيديو.. فنانون يقتحمون تلفزيون لبنان احتجاجاً على عدم تغطيته للمظاهرات

23423423capture-840x540.png
حجم الخط

تداول منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر لحظة اقتحام  مجموعة من الفنانين والممثلين المستقلين في لبنان، اليوم الثلاثاء، مبنى التلفزيون الرسمي بالعاصمة بيروت، احتجاجاً على عدم تغطيته للتظاهرات.

وأكدت وسائل إعلام لبنانية اقتحام التلفزيون، وقال تلفزيون «الجديد» إن «عدداً من الفنانين اقتحموا مبنى تلفزيون لبنان وطالبوا بأن يكون صوت الوطن». 

وعرض التلفزيون مقطع فيديو أظهر عدداً من الممثلين اللبنانيين من بينهم بديع أبو شقرا، وعبدو شاهين، وأنجو ريحان.

وعبّر الممثلون عن انزعاجهم من عدم نقل التلفزيون لصوت المتظاهرين الذين يحتجون ضد الحكومة منذ نحو أسبوع، وقالوا إن التلفزيون اللبناني ينبغي أن يكون صوتاً للبنانيين وليس حكراً على أحد، حيث أظهر الفيديو محاولات لمنع التصوير من داخل مبنى تلفزيون لبنان. 

ونقلت صحيفة «النهار» اللبنانية عن الممثلين الذين دخلوا مبنى التلفزيون، قولهم: «إذا لم يغطِ التلفزيون أخبار التحرّكات فسنعود، ولن يجد الموظّفون طريقاً للدخول إلى مكاتبهم».

وأشاد لبنانيون على مواقع التواصل باقتحام مبنى التلفزيون، وأعربوا عن انزعاجهم من عدم تغطيته للاحتجاجات الواسعة التي تشهدها مدن لبنانية عدة. 

وتتواصل الاحتجاجات في لبنان اليوم الثلاثاء، لليوم السادس على التوالي، رغم الإصلاحات الاقتصاديّة التي أعلنها رئيس الحكومة سعد الحريري، أمس الإثنين، لتهدئة الشارع.

وبدأ صباح الثلاثاء، محتجون بالتوافد أمام مصرف لبنان، احتجاجاً على «الهندسة المالية للمصرف، والسياسات الاقتصادية الخاطئة في لبنان»، وفق ما نقلت وسائل إعلام محليّة.

وأفادت غرفة التحكم المروري، بأنّ أغلب الطرقات الرئيسيّة في البلاد التي تربط الشمال والجنوب مقطوعة جزئيّاً، في حين عملت القوى الأمنيّة على فتح بعض الطرقات، كما أقفلت المدارس والجامعة اللبنانيّة والجامعات الخاصّة أبوابها.

mm