السبت 16 نوفمبر 2019 الساعة 12:38 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

اكتشاف ثغرة أمنية في أندرويد تستهلك بطارية الهاتف

ibeWI.jpg
حجم الخط

تمكنت شركة جوجل من اكتشاف ثغرة أمنية خطيرة في نظام الأندرويد تحديداً في الهواتف الذكية التي تعتمد على تقنية LED، والتي يمكن أن تسبب مشكلة في استنزاف طاقة البطارية، قد تؤدي الى تدميره بالكامل. 

وأفادت الشركة أن تلك الثغرة الأمنية اكتشفت في مساعد جوجل الذكي، والتي تترك شاشة الهاتف نشطة لا تنطفئ، ما يؤدي الى استنزاف بطاريتها وزيادة حرارة الهاتف، ما قد يتسبب في انفجاره أو تدميره. 

 وتم اكتشاف تلك الثغرة الخطيرة في بعض الهواتف الذكية من طراز بيكسل، والمتوافقة للعمل مع تطبيق جوجل هوم المعتمد على مساعد "جوجل الذكي" الذي تم تطويره بواسطة Google والإعلان عنه عام 2016. 

أوضحت الشركة، أن مساعد جوجل يبقى نشطاً في خلفية البرامج، ويستمع الى محادثات المستخدم بأكملها، وهو ما يزيد درجة حرارة الهاتف، خاصة أنه كلما طالت مدة بقاء الشاشة نشطة، تزداد فرص احتراقها، تحديدا تلك الشاشات التي تعتمد على تقنية LED، وفقاً لموقع سبوتنيك.

وأعلن خبراء في مجال التكنولوجيا وأمن المعلومات، عن طريقة من أجل ايقاف الثغرة الأمنية، وهي الدخول يدوياً وإيقاف تفعيل مساعد جوجل الذكي، من دون الانتظار الى ايقافه اوتوماتيكياً من قبل الشركة.