الإثنين 18 نوفمبر 2019 الساعة 12:47 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

مطالبات من نتنياهو و وزير خارجية أمريكا بحظر بيع الأسلحة لإيران

EHJYk23W4AAswET.jpeg
حجم الخط

التقى اليوم الجمعة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في القدس المحتلة، قادما من تركيا بعد محادثات أجراها ضمن وفد رفيع بخصوص التطورات في سوريا.


ونشر نتنياهو على حسابه في توتير صور جمعته بلوزير الأمريكي، وقال إن يشكره والرئيس الأمريكي دونالد ترامب لـ"دعمكما المتواصل لإسرائيل، الشرق الأوسط هو ساحة من المشاكل والاهتزازات، ولكن إن كان هناك شيء يبرز فوق كل هذا، فهو استقرار ومتانة التحالف بين إسرائيل والولايات المتحدة".


وأكد نتنياهو أنه أجرى "مباحثات مهمة حول تعزيز التحالف، بيننا وحول المنطقة والتحديات المختلفة التي نتعامل معها".


في المقابل، قال بومبيو في تغريدة غلى حسابه في تويتر، إنه عقد "اجتماعا مثمرا حول الجهود المبذولة لمواجهة التأثير الخبيث للنظام الإيراني، بالإضافة إلى التطورات الإقليمية وغيرها من القضايا المتعلقة بأمن إسرائيل".


وقبيل وصوله إلى إسرائيل، دعا بومبيو مجلس الأمن الدولي إلى تجديد حظر مبيعات الأسلحة إلى إيران، الذي من المقرر أن ينتهي سريانه بعد حوالي عام بموجب الاتفاق الموقعة مع طهران".


كما حذر الوزير الأمريكي من أن "رفع هذا الحظر قد يحدو بدول معينة مثل روسيا والصين إلى بيع أسلحة متطورة لإيران، مما يؤدي إلى سباق تسلح جديد في الشرق الأوسط".


وتساءل مخاطبا الأمم المتحدة: "إذا كنتم قلقين من سلوك إيران الآن، فتخيلوا ما الذي ستفعله إيران بطائرات مسيرة وصواريخ متقدمة وطائرات ودبابات؟".

المصدر: عربي 21