الإثنين 21 أكتوبر 2019 الساعة 11:43 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

هكذا علق نائب أردوغان على تهديدات ترامب

فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي.jpg
حجم الخط

علق فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي، على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي قال فيها إنه سيدمر الاقتصاد التركي في حال قامت أنقرة بـ"أي فعل خارج الحدود".

وشدد أوقطاي على أن بلاده لاتخضع للتهديدات، ولا تتحرك بإملاءات الآخرين، في رد على تهديدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس.

وقال في كلمة ألقاها في افتتاح السنة الدراسية 2019-2020 لجامعة غازي بالعاصمة أنقرة: "رسالتنا للمجتمع الدولي واضحة. تركيا ليست دولة ترضخ للتهديدات".

وأضاف: "تركيا ستوقف الإرهابيين الذين يهددون حدودها الجنوبية، عند حدهم، وستوفر الفرصة لعودة اللاجئين إلى بلادهم بشكل طوعي".

وأشار أوقطاي إلى أنّ جامعة غازي عنتاب افتتحت في مدينة جرابلس السورية كلية لها ثم افتتحت كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية في مدينة الباب، وكلية العلوم الإسلامية في مدينة أعزاز.

وأضاف: "أما في مدينة عفرين فاعتبارا من يوم غد ستفتتح كلية التعليم أبوابها لإخوتنا السوريين".

واستطرد في كلمته متحدثا عن الإنجازات التي حققتها تركيا في الآونة الأخيرة في التعليم قائلا: "إن ميزانية التعليم والتربية لتركيا ارتفعت من 10 مليارات ليرة تركية، إلى 161 مليارا"، وفقاً لموقع عربي 21

وهدد الرئيس الأمريكي، أمس الاثنين، بـ"تدمير الاقتصاد التركي"، في حال قامت أنقرة بـ"أي فعل خارج الحدود" وفق وصفه.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: "كما ذكرت بقوة من قبل وأعيد أيضا، إذا فعلت تركيا أي أمر أعتبره بحكمتي العظيمة التي لا مثيل لها خارج الحدود، فسوف أقوم بتدمير اقتصاد تركيا وإزالته بالكامل (ولقد فعلت هذا الأمر من قبل)، عليهم وعلى الأوروبيين الانتباه".