الإثنين 21 أكتوبر 2019 الساعة 04:47 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

اشتية يصل القاهرة غداً

images (7).jpeg
حجم الخط

يصل غداً الاثنين رئيس الوزراء محمد اشتية إلى القاهرة بناءً على دعوة من شقيقه المصري الدكتور مصطفى مدبولي.

و قال السفير الفلسطيني بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدولة العربية دياب اللوح : إن الوفد الوزاري يعدّ الأكبر في تاريخ العلاقة بين البلدين، وذلك انعكاساً وتجسيداً للعلاقة الاستراتيجية والأخوية بين رئيس السلطة محمود عباس والرئيس عبد الفتاح السيسي، و"تكريساً للتنسيق المستمر والدائم في كافة القضايا المركزية والسياسية بين القيادتين، إيماناً بوحدة التاريخ والمصير بين الشعبين الشقيقين".

كما أشار إلى أن القضية الفلسطينية وهي تمرّ بواحدة من أهم المنعطفات السياسية في ظل وضع دولي ملتبس غير قادر على إلزام المحتل بقرارات شرعية دولية، إنما تبقى في حاضنة وأولوية بعديها العربي والإقليمي.

وقال: "في مقدمة هذه الحاضنة جمهورية مصر العربية التي كانت عبر تاريخ مشترك ممتد خير داعم ونصير للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية وحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف"، منوهًا أن الزيارة للتأكيد هذا الموقف المعتاد للأشقاء في مصر، وترسخّ العلاقة الأخوية بين القيادتين.

وأفاد أن تلبية رئيس الوزراء دعوة شقيقه المصري بتشكيل وفد رفيع المستوى يضم اثنتي عشرة حقيبة وزارية تدّل على حرص دولته على مدّ جسور التعاون السياسي والتنفيذي بين البلدين والنهوض بتلك الجسور إلى أعلى مستويات التنسيق.

وذكر السفير دياب اللوح أن الوزراء المشاركين في الزيارة هم : وزير الخارجية والمالية والاقتصاد والتعليم العالي والأشغال العامة والصحة والزراعة والحكم المحلي والمواصلات والاتصالات ورئيس سلطة الطاقة وأمين عام مجلس الوزراء والناطق الإعلامي بإسم الحكومة، بالإضافة إلى حقيبتي الداخلية والأوقاف اللتين يحملهما دولة رئيس الوزراء.
المصدر: فلسطين الآن