الإثنين 21 أكتوبر 2019 الساعة 07:51 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

قوات سوريا الديمقراطية تحذر أردوغان من "حرب شاملة"

1-1288370.jpg
حجم الخط

حذرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، التي تسيطر على مناطق واسعة شمال شرقي سوريا، من "حرب شاملة" إن نفذ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تهديده بعملية عسكرية شرقي الفرات في سوريا.
وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو كبرائيل، السبت، إن "قيام تركيا بعملية عسكرية ضد المناطق السورية وقواتنا سوف يفتح المجال أمام حرب شاملة تعيد المنطقة إلى ما قبل عام 2012".

وأضاف كبرائيل في تصريحات لـ"سكاي نيوز عربية" أن "مثل هذه العمليات سوف تهدد أمن المنطقة واستقراها بشكل كامل، وستؤثر بشكل مباشر على جهود قوات سوريا الديمقراطية لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي".

وأعلن الرئيس التركي، السبت، أن أنقرة ستنفذ عملية عسكرية جوية وبرية شرقي الفرات في سوريا، وهي المنطقة التي لم تؤسس فيها أنقرة وواشنطن "منطقة آمنة" بعد.

وقال أردوغان: "أجرينا ترتيباتنا. أعددنا خططنا للعملية وأعطينا التعليمات الضرورية"، مضيفا أن تركيا ستنفذ عمليات جوية وبرية وأن هذه العمليات قد تبدأ "اليوم أو غدا".

واتفقت الولايات المتحدة وتركيا على أن تقيما معا منطقة آمنة على الحدود السورية، لكن أنقرة تقول إنها غير راضية على سير العملية، وتهدد من حين لآخر بتنفيذ عمليات عسكرية هناك.