الإثنين 21 أكتوبر 2019 الساعة 03:51 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

"ريفلين" يدعو لضرورة تشكيل الحكومة لمواجهة حماس وحزب الله

حجم الخط

دعا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، لضرورة تشكيل حكومة وحدة للتعامل مع التحديات التي تهدد إسرائيل، ومواجهة حركة حماس وحزب الله اللبناني.

جاء ذلك في سياق خطابه بالمراسم الافتتاحية الاحتفالية للكنيست الـ22، مساء اليوم الخميس، وقال إن إسرائيل تعد معجزة حقيقية، فهي دولة يهودية وديمقراطية وهي وطن آمن للجميع.

وأضاف، أن هناك حاجة اقتصادية امنية تلزم جميع الأطراف بالعمل على إقامة حكومة وحدة وطنية، موضحا أن مسالة اقامة حكومة كهذه لا تعتبر أمنية اجتماعية فحسب بل هي حاجة ملحة.

وأشار إلى أنه في حال تشكيل حكومة كهذه فإنها حتما ستتفوق في تحقيق إنجازات عظيمة من أبرزها مواجهة غلاء المعيشة وخفض الأسعار ومواجهة حماس وحزب الله بصورة ناجعة ومعالجة قضايا المسنين والمعاقين وتحسين نوعية الحياة والقضاء على أعمال العنف والجرائم المستشرية في المجتمع العربي.

كما وأوضح، أن نتائج الانتخابات الأخيرة للكنيست هي إصدار بطاقة حمراء من قبل الناخبين إلى ممثليهم ضد الشعبوية وضد الطريقة السياسية المتبعة.

وختم بالقول، إن هناك فرصة حقيقية تقف أمام قادة الشعب من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية التي من شأنها أن تساهم في وضع حد للخلافات، وأن تجد الأمور المشتركة بيننا، وأن تعمل لصالح المواطنين ومن أجل انعاش الاقتصاد وتعزيز أمن إسرائيل.