الخميس 14 نوفمبر 2019 الساعة 02:59 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

نتنياهو يخضع اليوم لجلسات استماع بملفات الفساد المنسوبة إليه

eRjfC.jpg
حجم الخط

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الأربعاء 2 أكتوبر ان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيخضع لجلسات استماع بملفات الفساد التي تنسب إليه والتي من المتوقع ان تستمر من يومين إلي ثلاثة أيام.

وبحسب الإذاعة فإن أولى جلسات الاستماع ستبدأ في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم ، حيث سيحضر نتنياهو برفقة محاميه لجلسة الاستماع على مدار يومين، للاستماع إلى الطعون والادعاءات المتعلقة بـ"القضية 4000"، التي تتمحور حول منح نتنياهو امتيازات لشركة "بيزك" ومالكها رجل الأعمال شاؤول ألوفيتش، مقابل تغطية داعمة في موقع "واللا" الإلكتروني، .

بينما مطلع الأسبوع المقبل، ستتجدد يومي الأحد والاثنين جلسات الاستماع لنتنياهو، حيث سيتم الاستماع للطعون في "القضية 1000" المتعلقة بحصول نتنياهو وزوجته ونجله على منافع وهدايا من أثرياء، وكذلك الاستماع في "القضية 2000"، المتعلقة بمحادثات بين نتنياهو ومالك صحيفة "يديعوت أحرونون"، أرنون موزيس.

ونقلا عن الإذاعة الإسرائيلية ستتواصل جلسة الاستماع لنتنياهو بملفات الفساد على مدار أربعة أيام، وقد تستمر حسب الحاجة لذلك، بحيث يهدف المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، إلى الحسم واتخاذ قرارات نهائية بالملفات حتى نهاية العام الجاري.