الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الساعة 01:10 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

محمد علي يبعث رسالة لكل المشاركين بمظاهرات مصر

محمد علي
حجم الخط

وجه المقاول المصري محمد علي، اليوم الجمعة، رسالة قائلاً فيها :" إن العالم يسمع أصوات المصريين الآن، وأن تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، تعكس حالة خوف من الشعب، بعد المظاهرات التي خرجت اليوم الجمعة المطالبة برحيله.

وتابع في حديثه تعليقاً على مظاهرات اليوم الجمعة والتي انطلقت في عدة محافظات مصرية، رفضا لاستمرار السيسي في حكم مصر، استعرض علي ما صرح به عضوان في مجلس النواب الأميركي ومساعد وزير الخارجية الأميركي للشرق الأدنى، ديفيد شينكر.

وذكر علي أن السيناتور كريس ميرفي قال في تصريح لقناة "الجزيرة": "نتوقع السماح بالمظاهرات في مصر، وسنحاسب النظام إذا رد بقوة وباعتقالات عشوائية"، فيما قال السيناتور بوب منينديز: "يجب أن ندعم المظاهرات السلمية، ونأمل أن تحترم الحكومة المصرية حقوق مواطنيها".
أما شينكر فقال لـ "الجزيرة": "ندعم حق الشعب المصري في التظاهر السلمي".

واعتبر علي أن هذه التصريحات تعكس أن صوت المصريين وصل للعالم، من رفض استمرار السيسي: قائلا "كده العالم كله مستنينا نقول كلمتنا كشعب لو نزلنا رحلوه شالوه شيلنا"، مضيفا :"الشعب لازم يثبت كلمته قدام العالم كله النهاردة".

كذلك استعرض فيديو وصول السيسي صباح اليوم قادما من نيويورك بعد حضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعلق عليه قائلا: "ملاحظين إنه أول مرة ينزل من المطار بالشكل ده، وكالعادة واحدة محجبة وأخ قبطي، وماتخافوش مصر شديدة، هو مين اللي خايف؟، انت خايف من الشعب وإن شاء الله الشعب هايقول كلمته النهاردة يا سيسي".

وأضاف: "وبعد إذن حضرتك إنت أقسمت بالله مليون مرة إن الشعب لو نزل وقال أنا مش عايزك انت هاتمشي"، ومضى قائلا "بعد إذنك ما توقفش ضباطك عشان يضايقوا الناس، سيب الناس تمشي في الشارع بحرية".

وعاد إلي مشهد وصول السيسي للمطار مرة أخرى وسخر من حشد الناس لاستقباله: "من إمتى ياريس الناس تقدر تخش لك لحد المطار، أنا أقدر أخلي رئيس الجمهورية معدي، أقف بالعربية يقوم نازل ومسلم عليه؟، أنا مش مصدقك، انت راجل فالصو"، وفقاً للعربي الجديد.

وتابع قائلا: "هو خاف منكم خلاص وجاله الرعب، العالم كله بيتفرج علينا، لأول مرة عندنا كرامة شد حيلك يا شعب مصر".