الإثنين 18 نوفمبر 2019 الساعة 10:56 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

حماس: المستشفى الميداني هو ثمار مسيرات العودة و جزء من التفاهمات مع الاحتلال

-عوقبات_0-1-6q85b830eiggd1vxi4x9121t9ck8j4l2ju4fkg544k7.jpg
حجم الخط

قالت حركة حماس:" إن إدخال معدات المستشفى الميداني الدولي إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء يأتي في إطار افتتاحه مطلع شهر أكتوبر المقبل".

وقال المتحدث باسم حماس عبد اللطيف القانوع : إن "المستشفى الدولي جاء في إطار التفاهمات التي تمت مع الاحتلال الإسرائيلي برعاية مصرية"، موضحا أنه أحد ثمار مسيرات العودة إلى جانب المنحة القطرية والكهرباء والبحر والبضائع والمعبر.
 
وأكد القانوع إلى أن المستشفى الميداني سيحل أزمة كبيرة في موضوع التحويلات الطبية وسيقدم الخدمة للقطاع الصحي ولكل المواطنين في قطاع غزة.

وشدد المتحدث باسم حماس على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقق أهدافها كاملة وإلزام الاحتلال ببنود التفاهمات التي تمت.

وحول المنحة القطرية 100 دولار المُخصصة لآلاف الأسر الفقيرة في غزة، أكد القانوع أنها لا تزال قائمة ولا خلاف عليها وأنها ضمن بنود التفاهمات، مثمنا الجهود القطرية في دعم الكثير من مشاريع البنية التحتية وأبناء شعبنا بمختلف القطاعات.


 يذكر أنه، صباح اليوم الثلاثاء، تم البدء بإدخال معدات وتجهيزات المستشفى الميداني الأمريكي الى غزة عبر معبر كرم أبو سالم، في وقت دخل وفد فني أمريكي عبر معبر "ايرز" من أجل الإشراف على تجهيزه في شمال القطاع.

المصدر: وكالة سوا.