الإثنين 18 نوفمبر 2019 الساعة 12:25 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الداخلية تنظم مبادرة جديدة للتوعية بمخاطر المخدرات

resize.jpg
حجم الخط

نظمت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة اليوم الثلاثاء،  مبادرة المجتمعية للتوعية بمخاطر وآفة المخدرات وذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته في مقر الهلال الأحمر في مدينة غزة.

وحضر مؤتمر إطلاق الحملة المتحدث باسم الحملة والمحاضر الأكاديمي في كلية الصيدلة بجامعة الأزهر د. مازن السقا، والناطق باسم الشرطة الفلسطينية العقيد أيمن البطنيجي، ونائب مدير شرطة مكافحة المخدرات العقيد محمد سرحان، ورئيس جمعية مبادرون ومصلحون د. أحمد حمدان.
 
وقال السقا خلال المؤتمر إن هذه المبادرة تأتي نظراً لما تمثله آفة المخدرات من خطر كبير على أبناء شعبنا، ولما لها من آثار خطيرة على النسيج المجتمعي الداخلي، وكونها تُهدد مستقبل شبابنا وتضر بمتانة جبهتنا الداخلية ومقومات صمود شعبنا.

وأكد السقا على ضرورة توحيد الجهود المبذولة من قبل الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، والفئات الشبابية، من خلال هذه المبادرة المجتمعية، على قاعدة: "الوقاية خيرٌ من العلاج"؛ لتوعية الجيل بالمخاطر المحدقة به من جراء ترويج المخدرات وتعاطيها.
 
ويشارك في المبادرة المجتمعية "حياة" والتي ستستمر حتى 26/6/2020م وهو اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، إلى جانب ووزارة الداخلية والأمن الوطني، "وزارة الصحة، وتجمع مبادرون مصلحون، وجمعية وداد للتأهيل المجتمعي، وعدد من المراكز الشبابية"، بالإضافة إلى عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية والمجتمعية.

المصدر: وكالة سوا الإخبارية.

وأشار السقا إلى أن المبادرة تستهدف جميع الفئات المجتمعية، ومنها "المدارس، الجامعات، الجمعيات الأهلية، الأسر المتضررة من آفة المخدرات، مجالس العائلات، والنزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل.. وغيرها"، من خلال تطبيق عدد من الأنشطة التوعوية التثقيفية.

وأوضح أن من ضمن تلك الأنشطة "عقد لقاءات للفئات المختلفة، وملتقيات تربوية، وبرامج مرئية ومسموعة، ووقفات توعوية، بالإضافة إلى علاج المدمنين وتأهيلهم، وتقديم الدعم نفسي للأسر المتضررة من المخدرات، وتوزيع نشرات توعوية، وعروض مرئية ومسرحية".