الإثنين 18 نوفمبر 2019 الساعة 11:37 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

هآرتس: غرينبلات طلب لقاء غانتس للتباحث حول "صفقة القرن"

حجم الخط

أبدى المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، رغبة في عقد لقاء مع زعيم كاحول لفان، بقيادة الجنرال بني غانتس الذي حصل بحسب النتائج غير النهائية على أكبر عدد من المقاعد في الانتخابات الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة "هآرتس" يوم الأحد عن مصدر في ديوان غانتس قوله إن غرينبلات، الذي يزور الكيان الإسرائيلي حاليًا طلب عقد اللقاء معه بهدف التباحث حول الموعد المناسب للإعلان عن الخطة الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية، المعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن".

يذكر أن غرينبلات الذي أعلن مؤخرا أنه سيستقيل من منصبه قريبا، قد التقى برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للتباحث حول المسألة نفسها.

يشار إلى أن نتنياهو أعلن خلال الحملة الانتخابية أن "صفقة القرن" سيتم الإعلان عنها تماما بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات.

كما تعهّد قبل أيام من التصويت بضم منطقة غور الأردن والتجمعات الاستيطانية، مدعياً أن الهدف من ذلك هو تأمين المصالح الاستراتيجية ل"إسرائيل" في الضفة الغربية المحتلة قبل الإعلان عن الخطة.

ويُذكر أن حزب غانتس لم يعترض على تعهد نتنياهو بضم غور الأردن من حيث المبدأ، بل انتقد التوقيت، حيث اتهمه بأنه يحاول توظيف الخطوة من أجل تعزيز مكانته السياسية عشية الانتخابات.

نقلا عن وكالة صفا