الخميس 12 سبتمبر 2019 الساعة 09:57 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

ابحاث: بعض المنتجات لا يمكن غسلها قبل الطهي

cYuJT.jpg
حجم الخط

أكدت دراسات بحثية في روسيا، بشأن تجنب غسل بعض المنتجات بالماء قبل استخدامها سواء للطهي أو الأكل، لانها يفقدها عدة عناصر مفيدة موجودة فيها، أو قد تسبب وجود بكتيريا.

وأعلن خبراء نظام الجودة الروسي، أن قائمة المنتجات لا يمكن غسلها قبل عملية الطهي، مثل اللحوم، ليس من الضروري غسلها، بسبب وجود بكتيريا مسبب لا تموت بعد الغسل ولكن فقط حال تعرضها للحرارة، بالإضافة أن البكتيريا تنتشر في الاطباق عن طريق قطرات الماء التي غسلت بها.

أيضاً البيض، يجب تجنب غسله لأن البيض مغطى بقشرة تحمي من الميكروبات، والماء يؤدي الى إزالة الطبقة الطبيعية الواقية و فتح الباب للجراثيم والبكتريا، فغسل البيض يحدث شقوقا دقيقة في القشرة الخارجية، الأمر الذي يسمح للبكتيريا أن تتسرب إلى داخل البيضة وتتكاثر هناك.

أما الفطر المعلب، ، نقلا عن لموقع سبوتنيك، عند غسله بالماء يفقد الكثير من مذاقه ورائحته، وتسوء صلاحيته بأسرع وقت، لان الفطر يمتص الرطوبة، لذلك ينصح الخبراء بمسح الفطر بقماش مبللة، وفي حال الطهي لا يتضمن تعرض الفطر لدرجة عالية ولكن يمكن وضعه في ماء مغلي قليلاً.

وأوضح الخبراء، أن هناك منتجات يجب عليك غسلها قبل استخدامها في عملية الطهي أو الأكل مثل، الأسماك والفواكه والخضروات والبطاطس المقشرة والأرز والبقوليات، أما الفواكه المجففة والبذور والخضار في عبوات مغلقة، يجب قراءة التعليمات الواردة على الملصقات.