الأربعاء 11 سبتمبر 2019 الساعة 02:38 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

إليك طريقة بسيطة لحرق الدهون

c8a1W.jpg
حجم الخط

يبحث الغالبية حاصة أصحاب الوزن الى طرق بسيطة للرجيم واعتماد نظام غذائي صحي يحافظ على الوزن وجسم الإنسان، ووجود الدهون في مناطق بالجسم مشكلة مزعجة يعتبرها البعض ولا بد من معالجتها.

هناك وصفات طبيعية تسرع عملية حرق الدهون بثلاث مكونات، وهي الليمون والفجل الحار والعسل، وتحتاج الى 3 حبات ليمون مقشرة ومقطعة، بالإضافة الى 125غرام من الفجل، 3 ملاعق من العسل، يخفقوا جيدا حتى نحصل على مزيج منسجم.

وللاستفادة من خصائصه ينصح بتناول ملعقتين في الصباح والمساء يومياً لمدة 20 يوماً. فمن المعروف أن العسل يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الاكسدة والفيتامينات والمعادن، كما أنه يعزز جهاز المناعة ويوفر للجسم مصدر طاقة تدوم لوقت طويل، ويمنح تناوله الشعور بالشبع لوقت طويل ويمنع الاكل في الفترة الفاصلة بين الوجبات.

أما الفجل الحار فهو منجم للمعادن والفيتامينات وخصوصاً B وC. كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من تأثير الشوارد الحرة الضارة. ويمكن الاستعادنة به ايضاً لمحاربة الغازات وتسريع عملية حرق الدهون، وفقاً لموقع لها.

ومن المعروف أن الليمون غني بألياف البكتين النباتية التي تنتفخ عند امتزاجها بالماء وتساعد على الشعور بالشبع لوقت طويل، بالإضافة احتوائه على فيتامين ج، و ينظف الجسم ويخليصه من السموم المتراكمة بداخله، لكن لا ينصح بتناول هذه الوصفة الاشخاص الذين يعانون من اضرابات كلوية او من قرحة المعدة.