الخميس 24 أكتوبر 2019 الساعة 02:57 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

كندا تعلق على أنباء استقبال 100 ألف لاجئ فلسطيني

تنزيل (1).jpg
حجم الخط

علقت وزارة الخارجية الكندية اليوم الخميس على الأنباء التي نشرت على وسائل الإعلام بالأمس حول وجود اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية على استقبال 100 ألف لاجئ فلسطيني.

وقالت الخارجية الكندية في تغريده لها عبر توتير ان ما يتم تداوله من معلومات عن اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية لاستقبال 100 ألف فلسطيني غير صحيحة ، مؤكدة على أنه لا يوجد أي اتفاقية تنص على ذلك من الأسباب.

وكانت مصدر مسئول في أحد الفصائل الفلسطينية بلبنان، قد كشف عن مخطط لتهجير اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا، مؤكد وجود " تفاهم أميركي مع كندا لاستقبال 100 ألف لاجئ فلسطيني".

 

IRCC@CitImmCanada

Disinformation is circulating that suggests the U.S. has an agreement with Canada to welcome 100,000 Palestinians. This is false, and the agreement referenced does not exist. For accurate information on how to immigrate, visit: http://Canada.ca/immigration 

٢٦٣

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٢٥٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء عن المصدر قوله، إن أمريكا تفاهمات مع كندا بأن تستقبل الأخيرة (40 ألفاً من فلسطينيي لبنان و60 ألفاً من فلسطينيي سوريا)، بمجموع 100 ألف لاجئ فلسطيني.

في ذات السياق، قال ممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي للصحيفة، إن «نحو 40 ألف فلسطيني غادروا لبنان في السنوات الأربع الأخيرة من طريق الهجرة الشرعية عبر المطار، من دون احتساب من سلك الطرق غير الشرعية براً".