الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الساعة 07:36 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

نتائج الامتحان التطبيقي الشامل 2019 في غزة والضفة الغربية

EpVFA.jpg
حجم الخط

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الخميس نتائج الامتحان التطبيقي الشامل 2019 في قطاع غزة والضفة الغربية ، حيث بإمكان جميع الطلبة الحصول على نتائجهم من خلال موقع الوزارة او صفحتها عبر فيسبوك.

وبلغت نسبة النجاح في الامتحان الشامل الذي تقدم له 4133 طالب وطالبة (84.32%)، موزعين 2117 طالب وطالبة في المحافظات الشمالية، و2016 طالب وطالبة في المحافظات الجنوبية.

هذا وعقد الجزء النظري من الامتحان لأول مرة الكترونياً وبشكل موحد بشكل موحد ما بين الضفة وغزة، من حيث التعليمات والاجراءات والمواعيد، لضمان وتعزيز الشفافية والعدالة وسرعة اتمام الاجراءات، لاتاحة الفرصة أمام الخريجين للاتحاق بسوق العمل أو مؤسسات التعليم العالي على بداية الفصل الدراسي الأول 2019 - 2020.

وتأتي أهمية الامتحان التطبيقي الشامل، باعتباره أحد متطلبات التجسير من درجة الدبلوم لدرجة البكالورويس، وباعتباره أيضاً أحد متطلبات  الالتحاق بسوق العمل، كما ويعتبر الامتحان مصدرا للتغذية الراجعة للمهارات والكفايات التي يكتسبها الطلبة أثناء فترة دراستهم لدرجة الدبلوم المتوسط في التعليم التقتي. علما، ان الامتحان الشامل نفذّ في أكثر من 100 تخصص تقني، موزعة على 34 مؤسسة تعليم عالٍ تقنية وجامعية، كما وأنه نفذ لأول مرة بتخصصات مثل التسويق، والتجارة الالكترونية، والتدريب الرياضي، وتكنولوجيا الهواتف النقالة. 

وتوجه وزارة "التعليم العالي" دعوة للطلبة الذين اجتازوا امتحان الثانوية العامة بالتوجه نحو التخصصات التقنية والمهنية التي يحتاجها سوق العمل، للتقليل من نسب البطالة في صفوف الخريجين. 

يذكر أن الوزارة قامت بإعفاء الطلبة المقدسيين وطلبة البلدة القديمة في الخليل، من رسوم التسجيل للامتحان لهذا العام.

نتائج الامتحان التطبيقي الشامل للعام 2019

للدخول إلى موقع الوزارة والاطلاع على النتائج فور النشر .. من هنا

نتائج امتحان الشامل اضغط هنــــا

أهداف الامتحان التطبيقي الشامل ‎ 2019

إعطاء الطالب وثيقة وطنية (شهادة) تضمن بموجبها الوزارة تمكن مجتازي الامتحان من المهارات والمعارف التخصصية اللازمة للنفاذ لسوق العمل الفلسطيني‎.

إتاحة الفرصة أمام الطالب لتحقيق أحد الشروط المهمة لعملية التجسير والتحاق خريجي الدبلوم برامج البكالوريوس المناظرة‎.

الوصول إلى تصور حول مخرجات برامج الدبلوم لدى مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية بالاستناد الى البيانات الرقمية لتحليل نتائج الامتحان التطبيقي الشامل‎.