الأربعاء 11 سبتمبر 2019 الساعة 02:11 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

شركة هواوي توضح موعد هاتفها الجديد بدون جوجل

E4kLN.jpg
حجم الخط

قررت شركة هواوي إصدار أحدث هاتف ذكي لها من نوع ميت 30، ولكن دون وجود غوغل وذلك بسبب سحب ترخيص نظام الأندرويد من هواتف هواوي ضمن العقوبات الأمريكية.

وكشفت الشركة عن موعد إطلاق هاتف هواوي ميت 30، وسيطلق في 19 سبتمبر/أيلول الجاري، في مدينة ميونيخ الألمانية.

وسيكون على هواوي إعادة التفكير في إمكانيات هاتفها الجديد "ميت 30"، إذ أخبرت شركة "غوغل" أنه لن يُسمح لها بالتعاون مع هواوي، وإمداداها بخدماتها الرئيسية، وسط استمرار منع الشركات الأمريكية من التعامل معها

ويذكر أن شركة غوغل قررت حرمان هاتف هواوي ميت 30، من كل تطبيقاتها الرئيسية المعدة مسبقا في الهاتف، ولن يكون على الهاتف أي منها، وسيضطر المستخدم إلى تحميلها من جديد.

ومن جهتها أوضحت شركة جوجل أنها لن تكون قادرة على تقديم تطبيقات مثل: جيميل ويوتيوب وخرائط غوغل، بصورة جاهزة ومسبقة على هواتف هواوي، بسبب العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي ترامب.

ولن تتمكن شركة هواوي إلا من تحميل نظام الأندرويد المفتوح المصدر فقط ولن تقدم غوغل أي دعم في أي شي مرتبط بالتشغيل، وستواجه هواوي مهمة شاقة في إقناع اي مستخدام بشراء هاتفها، وفقاً لموقع سبوتنيك.

​وبالمقابل ، تستعد هواوي لإطلاق بديل الأندرويد، هو نظام تشغيل هارموني أو إس، ولكن الشركة ستظل تستخدم الأندرويد حتى تمنع امريكا استخدامه بشكل كامل.