الأربعاء 11 سبتمبر 2019 الساعة 12:46 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

غزة: انطلاق مباريات الدوري الفلسطيني الممتاز اليوم

CjQcV.jpg
حجم الخط

تشهد ملاعب قطاع غزة اليوم السبت، عددا من المباريات، في إطار الجولة الأولى من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد 2019 - 2020.

ويحتضن ملعب اليرموك في مدينة غزة لقاءً متكافئا يجمع بين نادي الهلال وأهلي غزة الصاعد حديثا إلى دوري الدرجة الأولى. وفق موقع "كورة"

بينما يستقبل اتحاد بيت حانون الرياضي الذي يلعب للمرة الأولى في تاريخه في الدرجة الممتازة، نادي اتحاد الشجاعية الذي استهل انطلاق الموسم بالفوز بكأس السوبر على حساب حامل اللقب نادي خدمات رفح بركلات الترجيح، بعد تعادل الفريقين الإيجابي 1-1 في الوقت الرسمي.

وتقام الأحد مبارتان، حيث يبدأ حامل اللقب نادي خدمات رفح وأكثر الأندية تتويجاً بالألقاب (5 مرات) المشوار بمواجهة قوية أمام الشاطئ.

ويخوض خدمات رفح المباراة خارج ملعبه على استاد الدرة، تنفيذاً للعقوبة الموقعة بحقه من لقاء السوبر أمام الشجاعية.

وفي نفس اليوم، يلتقي الصداقة مع شباب جباليا على ملعب فلسطين في مباراة أيضاً يصعب التكهن بنتيجتها.

وعزز الصداقة صفوفه بعدد جيد من اللاعبين ويتطلع لموسم مختلف عن سابقه، لكنه سيصطدم بالشباب الذي حقق أفضل إنجاز في تاريخه الموسم الماضي عندما حل ثانياً.

وتختتم الجولة الأولى يوم الإثنين المقبل، بلقائين، الأول يمثل أحد أكبر ديربيات القطاع ويجمع بين شباب خانيونس وجاره اتحاد خانيونس، في مباراة تحظى بحضور جماهيري كبير.

ويستهل نادي شباب رفح مشواره في الدوري على ملعبه برفح باستقبال نادي غزة الرياضي.

الزعيم الرفحي يتطلع لموسم مختلف عن سابقه من خلال العودة لأجوال المنافسة، رغم ما تشهده قائمة الفريق غيابات مهمة أبرزها  أحمد صباح وأدهم القاضي ومحمد أبو هاشم ومحمد الشاعر بداعي الإصابة، بينما قرر نجم الفريق سعيد السباخي العودة مجدداً لتكرار تجربته الاحترافية في صفوف نادي ترجي واد النيص بالضفة الغربية.

في المقابل سيقاتل غزة الرياضي هذا الموسم كما كان عليه الحال في الموسم الماضي.