السبت 07 سبتمبر 2019 الساعة 12:19 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

الاحتلال: نتوقع انتفاضة جديدة في الضفة قريباً

581504483cfd6084e0ce6f244aa13c6e_920_420.jpg
حجم الخط

فلسطين: غزة الآن

توقع الاحتلال أن هناك دلائل تشير إلى اندلاع انتفاضة جديدة ضد الاحتلال الإسرائيلي، لاسيما في الضفة الغربية على غرار أحداث 2015.

ووفقا لتقرير صحيفة معاريف العبرية فان هناك عدد غير قليل من الخصائص المتشابهة للعمليات التي نفذت على مدار الاسابيع الماضية مع العمليات التي نفذها شبان وفتية في 2015 حيث منفذوها ليس لهم هوية تنظيمية.
وأشار إلى "أن المنفذين يقومون بذلك بدافع فردي خاصة وان سلوك السلطة الفلسطينية وحماس بالتحديد ضد التصعيد والذي قد يؤدي إلى نشوب حرب تنهي وجودهما".

وتقول صحيفة إسرائيلية: ان تحسن الوضع في غزة بشكل طفيف بسبب تدفق الأموال من قطر وتحويل اسرائيل اموال ضريبة البلو الى السلطة الفلسطينية يخفف من الاحتقان في اوساط الجمهور الفلسطيني غير ان حماس تريد الهدوء على الحدود مع اسرائيل وتقليل الاحتكاك، لكنها في الوقت نفسه تشجع الهجمات في الضفة الغربية"، على حد زعمهم.

"اما في الضفة الغربية تواصل السلطة الفلسطينية وقواتها الأمنية التنسيق الامني مع اسرائيل إلا أن الصعوبات الاقتصادية في الضفة الغربية جعلت اسرائيل تحول جزءا من اموال الضرائب استنادا الى حقيقة أن الوضع الاقتصادي في الضفة الغربية يجعل الاوضاع الامنية مستقرة. على حد تعبير الصحيفة.