الأربعاء 11 سبتمبر 2019 الساعة 01:28 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

الاحتلال: عملية دوليب أظهرت 7 أمور استخدمها الفلسطينيين

thumb.jpg
حجم الخط

فلسطين: غزة الآن

زعم مصدر عبري أن هناك 7 أمور أظهرتها العملية البطولية التي حدثت في دوليب أمس التي استخدم فيها الفلسطينيين عبوة ناسفة عن بعد .

وأضاف بأنه سيترتب بعد وقوع هذه العملية سبعة أمور، "أولها بأن الحديث هنا يدور عن خلية وليس واحد، وثانيها بأن هذه العملية تحتاج إلى تجهيز واستعداد وجمع معلومات استخبارية عن المكان ومحيطه ومدى الحراسة فيه، ثم تحديد مكان زرع العبوة الناسفة، ثم إيجاد مكان تستطيع الخلية منه مشاهدة مايجري في محيط المكان لتشغيل العبوة الناسفة دون أن يراها أحد".

وذكر المصدر بأن الأمر الثالث "هو تجهيز سيارة للانسحاب من المكان على وجه السرعة وما زال من غير الواضح حتى الآن هل كان في السيارة التي كانت تنتظرهم سائق أم هم بأنفسهم قادوا السيارة بعد الإنسحاب من المكان".

وأشار إلى أن الأمر الرابع يتمثل في طريقة تنفيذ هذه العملية يظهر زيادة في الشجاعة والجرأة لدى هؤلاء  المنفذين.

وتابع بأن الأمر الخامس " سلسلة العمليات التي وقعت مؤخرا في الضفة الغربية تشير إلى أننا لا نتحدث هنا عن ظاهرة عابرة أو لمرة واحدة فقط أو شباب فرادى يقلدون الآخرين، بل نتحدث عن  منظومة منظمة جيدا من العمليات تقف وراءها جهة موجهة لهذه العمليات".

أما سادسا فأشار الموقع إلى أن "استمرار هذه العمليات يدلل حتى الآن بأنه ليس لدى جهاز الشاباك وعلى مايبدو أيضا لدى أجهزة الأمن الفلسطينية أي طرف خيط يمكن أن يؤدي إلى الجهة أو الجهات التي تقف خلف هذه العمليات".

وعن الأمر السابع قال "هناك احتمال أن عدة جهات من عدة تنظيمات مثل حماس والجهاد غير راضين عن السياسة المتبعة اليوم أمام إسرائيل  أو لأسباب أخرى، فقرروا التعاون معا لتنفيذ عمليات على الأرض".