السبت 07 سبتمبر 2019 الساعة 12:15 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

وكالة الغوث تكشف حقيقة تأجيل افتتاح العام الدراسي الجديد

dzhqz.jpg
حجم الخط

أكد سامي مشعشع المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، اليوم الإثنين، أن مدارس الاونروا في مناطق العمليات الخمس، ست فتح أبوابها في الوقت المحدد دون تأجيل.

وقال مشعشع في تصريحات تابعتها وكالة (غزة الان) الإخبارية إنه تم إنجاز التحضيرات كافة لإطلاق العام الدراسي، موضحا أن "711 مدرسة سينتظم عبرها 525 ألف طالب في مناطق العمليات الخمس بما فيها القدس".

ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي 2019 – 2020 في المدارس الحكومية ووكالة الغوث في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وكل المناطق يوم الخامس والعشرين من شهر أغسطس الجاري.

وأضاف مشعشع أن "هذا إنجاز كبير في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها وكالة الغوث، وبقاء العجز المالي على حاله"، مشيرًا إلى أن قرار بدء العام الدراسي كان صعبا؛ "لأن الهم الأول كان تأمين الموارد المالية".

وتابع : "استطعنا إتمام العام الماضي على خير رغم عجز بلغت قيمته 446 مليون دولار، وذلك بفضل تكاتف الدول والدول المضيفة والأصدقاء والمجتمع الدولي والأمم المتحدة".

ووفق مشعشع، فإن ميزانية وكالة الغوث هذا العام تبلغ بليون و200 مليون دولار، لافتا إلى وجود عجز بقيمة 150 مليون دولار.

وأردف قائلا : "نعمل مع الدول الصديقة والمتبرعة بالرغم من القرارات الاخيرة لبعض الدول والمتعقة بالتحقيق الجاري حول مزاعم تتعلق بسوء الادارة"، منوها إلى وجود مؤشرات جيدة قادمة من الدول، بالإضافة إلى دعم سياسي كبير.