السبت 07 سبتمبر 2019 الساعة 03:09 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

بيان هام من الداخلية إلى المواطنين حول الحدث الأمني شمال قطاع غزة

حجم الخط

عقبت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزّة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، على الحدث الأمني شمالي القطاع، وذلك بعد أنّ زعمت وسائل إعلام عبرية استشهاد أربعة فلسطينيين في اشتباك مسلح شمال بيت لاهيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم: "نهيب بنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والإعلاميين، عدم تداول أية معلومات غير منسوبة للجهات الرسمية، في متابعة ما يحدث في شمال القطاع".

وأكّد على ضرورة عدم الترويج لرواية الاحتلال، داعياً الجميع للتحلي بالمسؤولية الأخلاقية والوطنية، واعتماد ما يصدر عن الجهات الرسمية فقط.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد زعمت مساء السبت، استشهاد أربع فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، عقب اشتباك مسلح مع مقاومين شمال قطاع غزّة.

وعقبَ المتحدث باسم جيش الاحتلال، بالقول: "رصدت قوات جيش الدفاع قبل قليل عدد من المشتبه بهم، وهم مسلحين بالقرب من السياج الأمني شمال قطاع غزّة"، لافتاً إلى أنّ مروحية حربية ودبابة أطلقت باتجاههم النار.

فيما نقل موقع "الهدهد" للترجمات عن مراسلين صحفيين إسرائيليين، قولهم: إنّ "أنباءً أولية تُفيد عن باستشهاد أربعة فلسطينيين نتيجة الحدث الأمني الذي ما زال مستمر حتى اللحظة".

كما ذكرَ موقع "حدشوت بتاخون سدي" العبري: "في هذه الأوقات يجري التعامل مع محاولة تسلل من شمال قطاع غزّة"، موضحًا أنه تم "تصفية" 4 فلسطينيين على الأقل فيما لا توجد خسائر بين قوات جيش الاحتلال.

وتزامنًا مع ذلك، قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية عددًا من الأراضي الزراعية شمال بلدة بيت حانون شمال القطاع.