السبت 07 سبتمبر 2019 الساعة 12:19 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

طليب تنشر صورة جدتها بالضفة الغربية وتعلق على قرار إسرائيل ضدها

bNRGY.jpg
حجم الخط

نشرت رشيدة طليب عضو الكونغرس الأمريكي من أصل فلسطيني، صورة لجدتها، المقيمة في الضفة الغربية، بعد إعلان الحكومة الإسرائيلية عدم السماح لها وللنائبة إلهان عمر بدخول إسرائيل.

وكتبت طليب عبر (تويتر) معلقة على صورة جدتها: "قرار إسرائيل منع حفيدتها، وهي عضو كونغرس أمريكي، يعدّ علامة ضعف وخوف من كشف الحقيقة بشأن ما يحدث للفلسطينيين".

Rashida Tlaib@RashidaTlaib

This woman right here is my sity. She deserves to live in peace & with human dignity. I am who I am because of her. The decision by Israel to bar her granddaughter, a U.S. Congresswoman, is a sign of weakness b/c the truth of what is happening to Palestinians is frightening.

عرض الصورة على تويتر

٤٧٫٩ ألف

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر

٢١٫٤ ألف من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وأدان ديمقراطيون في الولايات المتحدة وفلسطينيون قرار إسرائيل بشدة.

واختارت إسرائيل في بادئ الأمر السماح بالزيارة. لكن نتنياهو أجرى مشاورات، الأربعاء الماضي، مع أعضاء الحكومة ومستشارين لمراجعة القرار.

وذكر مصدر شارك في المشاورات إن إسرائيل تراجعت بسبب ضغط (الرئيس الأمريكي) دونالد ترامب.

وقال المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه: "في نقاش أجري قبل أسبوعين، كان جميع المسؤولين يؤيدون السماح لهما بالزيارة، لكن بعد ضغط ترامب تراجعوا عن القرار".

وأبدت طليب وعمر دعمهما لحركة (المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات) المؤيدة للفلسطينيين. وفق ما نقله موقع عربي 21.

يشار إلى أن ترامب انتقد خلال الشهور الماضية طليب وعمر ونائبتين أخريين من الأقليات بالكونغرس، واتهمهن بمعاداة إسرائيل، فيما ينظر إليه على نطاق واسع على أنه محاولة لكسب أصوات الجمهوريين في انتخابات 2020 الرئاسية.