السبت 07 سبتمبر 2019 الساعة 12:12 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

تعرفي على وصفات طبيعية لا غنى عنها

5577426-170642315.jpg
حجم الخط

فلسطين: غزة الآن

تحتاج الفتيات في فترة المراهقة إلى العناية الشديدة بالبشرة والشعر بشكل أكبر، وبالأخص المراهقات ذوات البشرة الدهنية، والتي قد يواجهن العديد من المشاكل؛ كحب الشباب، وقشرة الشعر، ولمعان البشرة.
يمكن استخدام الزيوت الطبيعية في العديد من الوصفات التي يتم استخدامها على البشرة والجلد، ومن أبرز الزيوت المعروفة بفوائدها الجمالية؛ زيت اللوز الحلو أو الجوجوبا أو الزيتون أو جوز الهند أو بذور العنب أو السمسم.


استخدامات الزيوت في الوصفات الطبيعية
مزيل المكياج

يمكن استخدام الزيوت المذكورة في الأعلى لإزالة المكياج، وذلك دون التسبب في الضرر للبشرة، حيث يمكن مزج ملعقة من كل زيت الخروع وزيت الزيتون الخفيف وزيت عباد الشمس، وتطبيقها على الوجبة؛ عبر وضع بعض القطرات على قطعة من القطن، وإزالة المكياج، على أن تنجب الاقتراب من منطقة العين.


مرطب للوجه

ويتم استخدام الزيوت كمرطب للجسم؛ عن طريق فرك الجلد بكمية صغيرة من زيت جوز الهند.


مرطب الجسم

ويمكن عمل مرطب للجسم عن طريق فرك زيت اللوز الحلو في جميع أنحاء جسمك بعد الاستحمام؛ لتحصلي على نتائج ممتازة.


مقشر للجسم

لتحصلي على جسم ناعم، يمكنكِ أن تخلطي كوباً واحداً من زيت اللوز الحلو مع ملعقة كبيرة من الملح الخشن، مع إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر، ويمكن استخدامه بعد الاستحمام؛ للحصول على نتائج مذهلة.


تعطير الجسم
ضعي بضع قطرات من زيت اللوز، ثم قومي بفرك الجسم بها لتحصلي على رائحة جسم لا مثيل لها.


بلسم الشعر

قومي بفرك زيت جوز الهند، وزيت الزيتون الدافئ على الشعر واتركيه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو، وسوف تحصلي على شعر ناعم، وخالٍ من التقصف.