الجمعة 06 ديسمبر 2019 الساعة 02:13 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

تعرف على فوائد العنبر الاصلي من التقليد

qopxJ.jpg
حجم الخط

يستخرج العنبر من جوف الحوت، وهو عبارة عن مادة مادة رمادية أو بيضاء أو صفراء أو سوداء يستخدم في تحضير وتصنيع أفضل أنواع العطور، حيث استخدم في الحضارات القديمة في الطب البديل، وكجزء من البهارات.

ويمتاز العنبر الطازج بلونه الأسود وقوامه الرقيق ورائحته غير المحببة، لكن وبعد تعرضه للشمس والهواء وماء البحر، تتحول خصائصه، ليصبح لونه رمادي أو أصفر و رائحته جميلة.

استخدام العنبر له بعض الفوائد المختلفة:-

1- التخفيف من ألم التسنين:

استخدم العنبر منذ القدم كطريقة لتخفيف ألم التسنين عند الأطفال، ويعود السبب في ذلك إلى احتواءه على مادة تساعد في ذلك وتدعى حمض السكينيك، ويستخدم عن طريق تدليكه بلثة الطفل منذ القدم، إلا أنه لا ينصح الان بالقيام بذلك دون استشارة الطبيب

2- الحفاظ على البشرة:

يساعد استخدام العنبر في الحفاظ على البشرة شابة وبعيدة عن التجاعيد وعلامات الشيخوخة، كما من شأن العنبر أن يساعد في محاربة المشاكل الجلدية المختلفة مثل: الحروق والكدمات.

3- صناعة العطور:

بما ان العنبر يمتاز برائحته الزكية، فهو يدخل في صناعة العطور، و جدير بالذكر أن ادخال العنبر في صناعة العطور يساعد في الحفاظ على الرائحة الزكية لها بفترة أطول من الزمن

4- يعزز من صحة الجهاز الهضمي:

من فوائد العنبر أنه يعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي ويحميه من المشاكل المختلفة، فهو قادر على علاج الإمساك وبالأخص المزمن، و المساهمة في التخلص من عسر الهضم و التخلص من الغازات المحتبسة.

5- فوائد العنبر الأخرى:

للعنبر العديد من الفوائد المختلفة أيضًا، والتي تشمل، فتح الشهية وزيادة الوزن، و التقليل من أعراض الإصابة بالتهاب المفاصل، و زيادة الأداء والقدرة الجنسية ويقلل من ألم الأعصاب، و يحافظ على صحة الدماغ و بالإضافة لتقليل من مشكلة العصب السابع.

ومن الضرورة عند استخدام العنبر يجب استشارة المختص، ومن الجدير بالذكر أن صيد هذا النوع من الحيتان لإستخراج مادة العنبر هو أمر غيرقانوني.

mm