الأربعاء 11 سبتمبر 2019 الساعة 02:38 ص

وكالة غزة الآن الإخبارية

التنمية الاجتماعية: نحمل حماس مسؤولية عرقلة مساعدة الأسر الفقيرة

yEOCi.jpeg
حجم الخط

اعتبرت وزارة التنمية الاجتماعية استدعاء أجهزة الأمن في قطاع غزة لأعضاء اللجنة المكلفة من وزير التنمية الاجتماعية احمد مجدلاني لمتابعة عمل الوزارة في المحافظات الجنوبية "مساسا خطيرا بحرية عملها، ويندرج ضمن سياسة فرض الواقع على الأرض".

وقال الوكيل المساعد لشؤون المديريات الجنوبية أكرم الحافي في تصريح صحفي أوردته وكالة الأنباء الرسمية "نحمل حركة حماس مسؤولية المساس بموظفي الوزارة، والمسؤولية الكاملة تجاه سلامتهم ".

وأضاف:" نحمل حماس أيضا عرقلة وتأخير عمل برامج الوزارة بالقطاع، والتي تقدم من خلالها المساعدات للأسر الفقيرة والمهمشة، إضافة للعديد من البرامج الموجهة للحماية والرعاية الاجتماعية، الأمر الذي ينعكس سلبا على أداء أعضاء اللجنة المكلفين بالعمل بالقطاع".

وتابع أن "محاولة "حماس" تسييس عمل الوزارة وبرامجها وفرض سياسة الأمر الواقع أمر مستهجن وغريب  وغير مقبول، ويأتي في اطار ممارسة البلطجة السياسية والابتزاز تجاه الموظفين وملاحقتهم، الأمر الذي يشكل تجاوزاً خطيراً لكافة الأعراف والتقاليد المهنية والوطنية" وفق قوله.

وأوضح الحافي "أن هذا الاستدعاء غير قانوني وهو بمثابة عمل مدان يترتب عليه تداعيات خطيرة على عمل وبرامج الوزارة، وسيكون لها رد غير مسبوق على هذا التمادي".