الأحد 08 سبتمبر 2019 الساعة 10:14 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعاً هاماً في رام الله اليوم

Nc2ym.jpg
حجم الخط

تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في رام الله اليوم اجتماع تشاوريا للبحث في آليات عملية لوقف العمل بكل الاتفاقيات الموقعة مع دولة الاحتلال، تنفيذا لقرار الرئيس محمود عباس.

وقال عضو اللجنة رئيس دائرة شؤون اللاجئين احمد أبو هولي في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الخميس ، أن التنفيذية ستبحث كذلك استمرار المساعي لتجديد التفويض لوكالة الأونرواباعتباره رسالة سياسية، لإحباط محاولات إنهاء الوكالة التي ترمي لشطب قضية اللاجئين.

وأعلن أبو هولي عن خطة من بنود لاستمرار بقاء الأونروا وهي، العمل على تجديد التفويض لثلاث سنوات وجلب المزيد من الدعم المالي، والبعد الثالث محاربة التشكيك الذي تقوده الإدارة الأمريكية في نزاهة الوكالة انطلاقا من انه اذا ثبت هناك سلوكاً غير لائق أو فساداً خاصاً بأحد مسئولي الوكالة فيجب فصله وليس التشكيك بالمؤسسة ككل.

وأشار أبو هولي إلى أنه يجري العمل الآن لبقاء واستمرار عمل الأونروا مع الدول الصديقة والمضيفة وخاصة الأردن بصفتها رئيس اللجنة الاستشارية للدول المانحة ومصر في إطار ترؤسها للاتحاد الإفريقي.

وأضاف أبو هولي أن تسريب التقرير الذي يتحدث عن فساد الوكالة في هذا التوقيت بات مكشوفا ويأتي في سياق المحاولات الأمريكية الإسرائيلية لتصفيتها.

وبشأن تعليق كل من هولندا وسويسرا لمساعداتهما لوكالة الأونروا، أوضح رئيس دائرة شؤون اللاجئين في المنظمة أن وزارة الخارجية تجري اتصالاتها بهذا الشأن لأن انقطاع هذه المساعدات سيعني عدم قدرة الوكالة على تقديم الخدمات للاجئين الأمر الذي سيترتب عليه نتائج سلبية.