السبت 10 اغسطس 2019 الساعة 10:38 م

وكالة غزة الآن الإخبارية

طرق للتخلص من الحسابات الوهمية عبر تويتر

ZwgEi.jpg
حجم الخط

تنتشرعبر مواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الحسابات الوهمية ومجهولة الهوية، وجودها يعمل على زيادة اعادة التغريد، والإعجاب وزيادة المتابعين للحسابات الفردية، ولكن بشكل مزيف ووهمي.

هناك طرق تساعد المستخدمين الذين يواجهون الحسابات الوهمية خاصة عبر موقع " تويتر، للعثور عليهم و التخلص منهم مرة واحدة.

لماذا يجب عليك تنظيف حسابك من الحسابات الوهمية؟

لا شك أن وجود حسابات وهمية أو غير نشطة لا يضيف أي قيمة لحسابك الشخصي، أو حسابك التجاري، بل بالعكس؛ فهو يضر في كثير من الحالات، وإذا كنت من مستخدمي تويتر الذين يهتمون بالفعل بالمشاركة والتفاعل، فستقدم لك هذه الحسابات تحليلات خاطئة، مما سيعيق نمو حسابك في المستقبل.

فيما يلي كيف يمكنك العثور على الحسابات الوهمية على تويتر وحذفها:

1- أداة TwitterAudit:

تتيح لك هذه الأداة من معرفة عدد المتابعين المزيفين لأي حساب على تويتر، كما أنها سهلة الاستخدام للغاية، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة الرابط التالي twitteraudit.com.

اكتب اسم حسابك في الحقل المُخصص.

اضغط على خيار (تدقيق) Audit، وخلال ثواني سيُعرض لك عدد المتابعين الحقيقيين، والمزيفين.

المراجعة الأولى مجانية، ولكن بإمكانك مراجعة المزيد من الحسابات والاستفادة بميزات أكثر إذا كنت مشتركًا في إحدى الخطط المدفوعة لهذه الأداة، حيث يتيح لك الاشتراك إمكانية مراجعة حسابات تحتوى على عدد أكبر من المتابعين تبدأ من 10 آلاف متابع إجمالًا وتصل إلى عدد لانهائي من المتابعين، وذلك بحسب الخطة المدفوعة التي ستشترك بها.

2- أداة CircleBoom:

يمكنك استخدامها لتحسين حسابك الشخصي على تويتر، حيث توفر لك العديد من الميزات، مثل: إمكانية اكتشاف الحسابات الوهمية التي تتابعك، ومنحك نظرة عامة على إحصائيات أداء حسابك.

لا يهم إذا كنت تستخدم Circleboom مع الحسابات الشخصية أو مع حسابات العمل، فسوف تساعدك على تعزيز حسابك، وتتبع نمو عدد المتابعين من خلال تحليلات مفصلة تتضمن: التعرف على أداء التغريدات، والخصائص الديموغرافية، ومعدل النمو.

هذه الأداة متاحة مجانًا لتستخدمها في مراجعة حساب واحد على تويتر مع عدم اتاحة جميع الميزات، ولكن يمكنك الاشتراك في إحدى الخطط المدفوعة إذا كنت تريد الاستفادة من جميع الميزات عند مرجعة حسابك، أو عند رغبتك في مراجعة عدة حسابات.

للعثور على الحسابات الوهمية باستخدام هذه الأداة، يمكنك اتباع الخطوات التالية:-

قم بتسجيل الدخول على موقع Circleboom باستخدام حسابك على تويتر.

اضغط على صورة حسابك الموجودة في القائمة اليسرى.

في حالة اشتراكك في إحداى الخطط المدفوعة سيظهر لك خيار (مزيف) Fake، اضغط عليه، وبمجرد القيام بذلك ستقوم Circleboom بعرض جميع الحسابات الوهمية التي تتابعك. كما توفر لك قائمة بالحسابات التي لم تنشر تغريدات خلال شهر، وترشح لك التخلص من الحسابات التي تغرد كثيرًا، لذلك فهي خدمة مفيدة للوصول إلى تفاصيل حسابك الدقيقة، وفقاً لموقع البوابة العربية للاخبار التقنية.

النتيجة النهائية:

إن تنظيف متابعي تويتر، ومراجعة الحسابات التي تتابعها أمر سهل وسريع وغير مكلف للغاية، على الرغم من أنك قد تشعر بخيبة أمل مبدئية لمعرفة عدد الحسابات الوهمية، أو البوتات Bots التي تتابعك، أو أنت من يتابعها، ولكن لا شك أن التخلص منها سيساعدك في إنشاء حساب أكثر جاذبية على المدى الطويل.